شؤون عربية و دولية

قطر: نأمل تمديد الهدنة في غزة إلى أكثر من 4 أيام

شعاع نيوز – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أمس السبت، إن قطر تأمل في تمديد الهدنة في غزة إلى ما بعد الأيام الأربعة المتفق عليها باتفاق الهدنة.

وأثنى الأنصاري، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأميركية، على الطريقة التي تسير بها الهدنة المؤقتة وإطلاق سراح المحتجزين والسجناء.

وقال إن “تطبيق الهدنة في أول يومين يبعث على الأمل في أن نتمكن من العمل للتوصل إلى اتفاق أكثر استدامة وإطلاق سراح مزيد من الرهائن”.

وأضاف أنه يواصل العمل مع كبار المسؤولين في قطر لمعالجة المخاوف لدى إسرائيل وحماس فيما يتعلق بتنفيذ صفقة المحتجزين.

وعن إمكانية إطلاق محتجزين أميركيين، قال الأنصاري إنه لا يستطيع تأكيد ما إذا كان سيتم إطلاق سراح أي أميركي في اليوم الثالث من الهدنة.

وأوضح أنه “يتم تسليم القوائم يوميا. وننتظر الآن القائمة لليوم الثالث. وللأسف، لا يمكننا معرفة من سيكون على تلك القائمة مسبقا”.

دخول المساعدات

كما قال المتحدث باسم الوزارة أيضا إن قطر تعمل مع شركاء في مصر والولايات المتحدة وكلا من إسرائيل وحماس لضمان السماح بدخول الكمية المتفق عليها من شاحنات المساعدات إلى غزة.


اقرأ\ي أيضاً| اليوم الثالث من الهدنة.. فرق الإنقاذ في غزة تواصل البحث عن المفقودين


قالت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، إن فرق الإنقاذ في غزة تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المنازل التيدمرها الاحتلال، خلال ثالث أيام الهدنة.

وكانت الصحة الفلسطينية قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى أكثر من 14 ألفشهيدا بينهم أكثر من 6000 طفل.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى