شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يصعّد من عمليات الهدم في مناطق متفرقة بالضفة

شعاع نيوز – صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، من عمليات الهدم لمنازل المواطنين ومنشآتهم، وتسليم إخطارات بالهدم، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد رئيس بلدية الخضر إبراهيم موسى، بأن قوات الاحتلال هدمت منزل المواطن أحمد محمد يعقوب صلاح في منطقة باطن المعصي، ومساحته 100 متر مربع؛ بحجة عدم الترخيص.

يشار إلى أن الاحتلال صعّد في الفترة الأخيرة من هجمته الاستيطانية في منطقتي” ام ركبة” و”باطن المعصي”، من خلال هدم منازل، واخطار أخرى بالهدم، ووقف البناء، في محاولة لتهجير السكان، والاستيلاء عليها.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدرسة إصفي الأساسية المختلطة، بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وأوضح منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، أن قوات الاحتلال هدمت بآلياتها الثقيلة مدرسة إصفي الأساسية المختلطة، في خربة إصفي الفوقا، وهي احدى مدارس التحدي والصمود وتخدم عشرات التلاميذ من قرى وخرب مسافر يطا أهمها: مغاير العبيد، وطوبا، وإصفي الفوقا، وإصفي التحتا.

بدوره، أوضح منسق الجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، أن قوات الاحتلال اعتدت على الطلبة، واستولت على جميع محتويات المدرسة، من قرطاسية، وطاولات، ومقاعد، وحقائب، ونقلتها بعد ان ساوت المدرسة بالأرض إلى جهة غير معلومة.


اقرأ\ي أيضاً| مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس


وفي سياق متصل، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بهدم منزل قيد الانشاء في قرية فروش بيت دجن شرق نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن عازم حج محمد، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسلمت اخطارا بهدم منزل قيد الانشاء، تعود ملكيته للمواطن محمد عدلي حامد.

وأضاف محمد، ان غالبية المنازل في القرية مخطرة بالهدم والازالة، عقب الاستيلاء على 11 ألف من اراضيها والتي كانت تصل مساحتها لنحو 14 ألف دونم.

كما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوقف البناء في منزلين ببلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفاد رئيس بلدية عزون أحمد عناية، بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في منزلين بالقرب من منطقة المطار شمال غرب البلدة، يعودان للمواطنين: جهاد غالب ابو هنية، وقصي محمد سليم .

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى