شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية” تدين جريمة إعدام شهداء بيت ريما والخليل

شعاع نيوز – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبها قوات الاحتلال، بحق الشقيقين جواد وظافر ريماوي (22 و21 عاماً)، من بلدة بيت ريما بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله.

كما أدانت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، جريمة اعدام الشاب مفيد محمد محمود خليل ( 44 عاما)، من بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

واعتبرت الوزارة أن هذه الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم، وتطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، كما تدعو المحكمة الجنائية الدولية سرعة الانتهاء من تحقيقاتها في جرائم الإحتلال ومستوطنيه.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، اجلالا لأرواح شهداء بيت ريما وشهداء شعبنا في كل مكان.

ودعت القوى في بيان صدر عنها لتصعيد المقاومة في وجه الاحتلال، كما طالبت بحماية دولية امام جرائم الاحتلال.

من جهته، علق أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، على جريمة الاحتلال صباح اليوم في رام الله والخليل.

وقال الشيخ، في بيان مقتضب: “انها جريمة نكراء ترتكبها قوات الاحتلال باغتيال شقيقين في بيت ريما قضاء رام الله، جواد الريماوي وظافر الريماوي والشهيد مفيد اخليل”.

وأضاف: “الاعدام بدم بارد سلوك فاشي لقوات الاحتلال واستباحة للدم الفلسطيني بتعليمات سياسية”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى