شؤون محلية

“التعاون الإسلامي” تدين استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية

شعاع نيوز: أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية، وإقدامها فجر اليوم على إطلاق النار وتنفيذ إعدامات ميدانية راح ضحيتها الشقيقان جواد وظافر ريماوي، ومفيد اخليل.

وحمّلت المنظمة سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على هذه الجريمة النكراء التي تجسد سياسة القمع والعدوان والإرهاب الإسرائيلي المستمر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وجددت دعوتها للمجتمع الدولي بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لهذه الاعتداءات والجرائم ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدساته.


المجلس الوطني: جرائم الاحتلال تأكيد صارخ على فاشيته


هذا وشيّعت جماهير حاشدة، اليوم الثلاثاء، جثامين الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال في محافظتي رام الله والخليل.

وعمّت أجواء من الحزن على ذوي الشهداء لحظة إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، فيما ردد المشيّعون هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتطالب بلجم الاحتلال عن جرائمه.

وانطلقت جنازة الشهيدين الشقيقين جواد وظافر الريماوي من مشفى رام الله الى جامعة بيرزيت لوداعهما بجنازة مهيبة حيث علّقت الجامعة الدوام للمشاركة بتشييعهما، وعقب ذلك الى منزل والديهما في بيت ريما لالقاء نظرة الوداع عليهما وآداء صلاة الجنازة ثم الى مثواهما الاخير في مقبرة البلدة.

وشيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد مفيد محمد محمود اخليل ( 44 عاما)، الذي ارتقى متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال عقب اقتحام البلدة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الأهلي، باتجاه منزل ذوي الشهيد اخليل، حيث ألقت عائلته وأصدقاؤه نظرة الوداع على جثمانه الطاهر، ومن ثم تمت الصلاة عليه، ومنه إلى مقبرة البلدة، لموارته الثرى.

وبالتزامن مع مراسم التشييع، منعت قوات الاحتلال العشرات من المواطنين من الوصول الى المقبرة للمشاركة في التشييع، وسط اندلاع مواجهات، أسفرت عن اصابة العشرات بالاختناق، من بينهم صحفيون.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى