شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

نجم كرة القدم الإيراني السابق علي كريمي – تلقيت تهديدات بالقتل من النظام الإيراني

علي كريمي تلقيت تهديدات بالقتل من النظام الإيراني

شعاع نيوز – قال نجم كرة القدم الإيراني السابق، علي كريمي، إنه تعرض للتهديد بالقتل فيما تعرضت عائلته وأصدقاؤه المقربون للترهيب والمضايقة من قبل الحكومة الإيرانية بعد دعمه للاحتجاجات الشعبية المستمرة في البلاد.

وأطلق النجم البارز الذي بات صوتا داعما للاحتجاجات الشعبية من خارج إيران، هذه المزاعم في مقابلة حصرية عبر قناة “ماكس أميني” بموقع يوتيوب ونقلتها شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

في المقابلة التي أجريت باللغة الفارسية واستمرت 46 دقيقة مع الممثل الكوميدي الأميركي الإيراني، ماكس أميني، كشف كريمي عن تعرضه شخصيا للتهديد بالقتل عقب دعمه للاحتجاجات المستمرة منذ وفاة الشابة المنحدرة من أصول كردية، مهسا أميني، منتصف سبتمبر الماضي

اقرأ/ي ايضا / إيران.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات إلى 342 قتيلا

وقال كريمي إنه في البداية تلقى تهديدات من الحكومة الإيرانية من خلال أفراد عائلته الذين نقلوا رسائل مشؤومة مثل “صدر الحكم بقتل علي (برصاصة) ويمكننا تنفيذ الحكم في أي وقت”.

كانت شبكة “سي إن إن” أفادت في وقت سابق نقلا عن مصدر معني بأمن مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022، بأن لاعبي المنتخب الإيراني الحالي تعرضوا للتهديد بـ “تعذيب” عائلاتهم حال عدم ترديد النشيد الوطني، أو المشاركة بأي احتجاج سياسي ضد النظام.

وقال المصدر إن لاعبي المنتخب الإيراني تم استدعاؤهم للقاء أعضاء من الحرس الثوري بالدوحة عقب المباراة الأولى في بطولة كأس العالم 2022 أمام إنكلترا، التي امتنع فيها اللاعبون عن ترديد النشيد الوطني قبل اللقاء.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى