شؤون محلية

منظمة أكشن إيد الدولية تعبر عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني

شعاع نيوز: أكدت منظمة أكشن إيد الدولية التزامها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وتواصل دعمها لحقوق الفلسطينيين في تقرير المصير والحرية والعدالة والاستقلال.

ودعت منظمة أكشن إيد في بيان صدر عنها، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها المتزايدة لهذه الحقوق، وضرورة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

وذكرت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بأن عليها التزاما أخلاقيا وقانونيا بتنفيذ الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة وإنهاء الاحتلال، داعية المجتمع الدولي إلى كسر حاجز الصمت إزاء قمع الفلسطينين ومعاناتهم المستمرة.

وقال المدير العام لمؤسسة أكشن إيد- فلسطين إبراهيم بريغيث: “هناك ضرورة ملحة للتضامن الدولي بشكل أساسي بسبب استمرار الظلم والقمع الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي ضد الشعب الفلسطيني، كما يتم حرمان الفلسطينيين من التمتع بحقوقهم الإنسانية التي يكفلها القانون الدولي كالحق في الحياة والسكن والكرامة والحرية والتنقل والتعليم وغيرها من الحقوق، في ظل صمت المجتمع الدولي”.

وأضاف: “يحيي العالم اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي تواصل فيه القوات الإسرائيلية قتل الفلسطينيين، حيث كان عام 2022 الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين منذ عام 2005”.

ولفت إلى أن إسرائيل تواصل اعتداءاتها على المؤسسات المدنية والسياسية الفلسطينية من خلال تصنيف 6 منظمات غير حكومية فلسطينية كمنظمات إرهابية، ودفعت هذه الانتهاكات التي ارتكبتها إسرائيل منظمات حقوقية بارزة مثل بتسيلم، وهيومن رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية، إلى اعتبارها جرائم فصل عنصري ضد الشعب الفلسطيني.


الرئيس يدعو الاتحاد الأوروبي لعدم التعامل مع أي حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية الدولية


 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى