شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اشتية: الاحتلال يواصل جرائمه بحق شعبنا وسط غياب المساءلة الدولية

شعاع نيوز – أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، إن جرائم الاحتلال البشعة، لن توقف نضال شعبنا الفلسطيني وسعيه الدؤوب لنيل حريته وتقرير مصيره، محذرا من التبعات الخطيرة لتلك الجرائم.

وقال رئيس الوزراء إن الاحتلال يواصل ارتكاب جرائمه، مستفيدا من اختلال المعايير في القانون الدولي للإفلات من العقاب، بسبب غياب الردع الذي يشجعه على تكرارها.

وتقدم اشتية بالتعزية لوالد الشهيد عمر يوسف حسن مناع “فرارجة” (22 عاما)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.


اقرأ\ي أيضاً| إستشهاد الشاب عمر مناع في بيت لحم برصاص الاحتلال


واستشهد صباح اليوم، الإثنين، الشاب عمر مناع وأصيب ستة آخرون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. وإثر ذلك تم الإعلان عن إضراب شامل في بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية في جنين أن قوات الاحتلال اعتقلت، قبيل فجر اليوم، الشاب يحيى السعدي، عقب اقتحام منزله في جنين.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وداهمت عدة منازل، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إستشهاد شاب بعد إصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب ستة اخرون بالرصاص الحي في الأطراف، نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من يزن يوسف حسن فرارجة (24 عاما)، والشقيقين عدي (24 عاما)، ومعاذ عصام أبو نصار (27 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم في مخيم الدهيشة وفتشتها.

وفي مخيم جنين، دارت اشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، قبيل فجر اليوم. وأفادت تقارير بأن قناصة الاحتلال صعدوا على أسطح المنازل.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى