شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

“هيومن رايتس ووتش”: تصريحات غالانت مقززة!

شعاع نيوز – أكدت منظمة (هيومن رايتس ووتش) الحقوقية الدولية، أمس الاثنين، أن حرمان سكان أراض محتلة “غزة” من الغذاء والكهرباء عقاب جماعي ودعوة لجرائم حرب.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش، في منشور لها، عبر منصة (إكس)، إن تصريحات وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت “مقززة”، مؤكة أنه “على المحكمة الجنائية الدولية أخذ العلم بهذه الدعوة إلى ارتكاب جريمة حرب”.

جاء ذلك بعد أن أعلن غالانت، الاثنين، فرض حصار كامل على قطاع غزة، يتضمن قطع الوقود والكهرباء والطعام، في استمرارٍ للعدوان الإسرائيلي، الذي خلّف 687 شهيداً منهم 140 طفلاً و105 سيدة و3726 جريحاً بإصابات مختلفة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة حتى اللحظة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أعرب يوم الاثنين عن قلقه الشديد بعد إعلان إسرائيل فرض حصار مطبق على قطاع غزة وقطعها الماء والكهرباء ومنعها دخول الطعام إليه.

وصرح غوتيريش بأن الوضع الإنساني في غزة سيتدهور بشدة، مؤكدا أن التصعيد العسكري الأخير نشأ من صراع طويل الأمد مع احتلال دام 56 عاما ولا حل سياسيا في الأفق، على حد تعبيره.

وذكّر غوتيريش إسرائيل بأن عملياتها العسكرية يجب أن تنفذ باحترام تام للقانون الدولي الإنساني، وطالب الأطراف المعنية بالسماح للأمم المتحدة بمواصلة جهودها لتأمين المساعدات للاستجابة لحاجات القطاع.


اقرأ\ي أيضاً| يوآف غالانت ..آلة الهمجية الاستعمارية الأنيقة !


فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع على التوالي، عدوانها على قطاع غزة، مستخدمة سياسة “الأرض المحروقة” من خلال تدمير أهداف مختلفة.

وارتفع عدد الشهداء بحسب آخر إحصائية إلى 687 شهيدًا، وإصابة 3726 مواطنا بجروح متفاوتة.

وبحسب وزارة الصحة، فإن من بين الشهداء 140 طفلاً و105 سيدات، في حين كان 10% من الإصابات كانت من الأطفال.

وتسببت جرائم الاحتلال في تسجيل مجازر بحق 13 عائلة وأدت هذه المجازر إلى استشهاد 105 من ذويهم، ولا زال عدد كبير منهم تحت الركام.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى