شؤون محلية

“الأكاديمية الدولية” تدين عدوان الاحتلال على قطاع غزة

شعاع نيوز – تدين الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي (آيكا) العدوان الغاشم الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة.

وتحمل آيكا حكومة الاحتلال الفاشية مسؤولية هذا العدوان والتصعيد العسكري وإستهداف المدنيين العزل وقصف المباني والأبراج السكنية وقتل الأطفال والنساء، في ظل إستمرار قيام هذه الحكومة بالتنكر لإستحقاقات التسوية السلمية وإستمرارها بتهويد المقدسات وقمع الحركة الأسيرة والاعتداءات والاقتحامات المستمرة على مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية.

وتطالب الحملة الأكاديمية الدولية المجتمع الدولي بضرورة التدخل والوقف الفوري لهذا العدوان، والقيام بالخطوات اللازمة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وتدعو الاكاديمية الدولية (آيكا) الى الانسحاب الفوري والعاجل لقوات الاحتلال من الأراضي الفلسطينية المحتلة ووقف الاستيطان، وفك الحصار الغاشم على قطاع غزة والمستمر منذ أكثر من 20 عام.

كما تدعو الحملة الاكاديمية كافة الدول الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية وقبول فلسطين عضواً كاملاً في الجميعة العامة للأمم المتحدة وتجريم إنكار النكبة.

وتعتبر الاكاديمية الدولية أن هذه الخطوات من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وفي العالم بأسره.


اقرأ\ي أيضاً| “الخارجية” تحذر من إعلان إسرائيل قطع الحاجات الأساسية عن قطاع غزة


بدورها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن إسرائيل ترتكب جريمة قطع الاحتياجات الأساسية عن قطاع غزة بغطاء من أطراف دولية.

وأدانت الخارجية، في بيان صحفي، قرار سلطات الاحتلال بقطع الاحتياجات الأساسية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة ومنع وصولها إليهم، بما في ذلك المياه والكهرباء والمواد الغذائية والطبية والوقود، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني واتفاقيات جنيف والتزامات دولة الاحتلال.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى