رياضة

كأس العالم 2022.. مباريات ربع النهائي ومواعيدها

شعاع نيوز – تأهلت 8 منتخبات بينها منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم المقامة بنسختها الأولى على أرض عربية في قطر.

وكان المنتخبان المغربي والبرتغالي آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من البطولة، بعد إقصائهما المنتخبين الإسباني والسويسري على الترتيب.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا حيث ولأول مرة يتأهل منتخب عربي إلى الدور ربع النهائي منذ انطلاق بطولة كأس العالم، حيث كان الدور ثمن النهائي أكثر مرحلة متقدمة بالنسبة إليها.

أما بالنسبة إلى منتخب إسبانيا، فاعتمد على الاستحواذ لمحاولة حرمان منتخب المغرب الكرة، وحاول ضرب المنافس عبر التمريرات السريعة بين الخطوط من أجل الوصول إلى منطقة الجزاء. ولكن كل المحاولات باءت بالفشل بسبب التسرع في إنهاء الفرص أمام المرمى، وعدم القدرة على التفوق في الثنائيات أمام نجوم منتخب “أسود الأطلس”، الأمر الذي جعل الشوط الأول ينتهي بتعادل سلبي ودون فرص خطيرة للتسجيل.

ولم ينجح أي منتخب في هزّ الشباك طوال 90 دقيقة، إذ استمر المنتخب المغربي في دفاعه، وهاجمت إسبانيا دون فعالية كبيرة داخل منطقة الجزاء، لتذهب المواجهة إلى أشواط إضافية من أجل الحسم، في وقت لم تشهد هذه الأشواط أي شيء، ولم يُسجل أي هدف في المواجهة، ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح الحاسمة، التي حسمها منتخب المغرب (3 – صفر) ودخل التاريخ.

والمنتخبات الأخرى التي حجزت مقاعد لها في الدور القادم، هي كل من كرواتيا والبرازيل وهولندا والأرجنتين وإنجلترا وفرنسا.

مباريات الدور ربع النهائي بتوقيت القدس:

الجمعة

17:00 كرواتيا – البرازيل (استاد المدينة التعليمية)

21:00 هولندا – الأرجنتين (استاد لوسيل)

السبت

17:00 المغرب – البرتغال (استاد الثمامة)

21:00 إنجلترا – فرنسا (استاد البيت)


اقرأ\ي أيضاً| الرئيس محمود عباس يهنئ ملك المغرب بتأهل منتخب بلاده

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى