شؤون محليةمثبت في الرئيسية

شهيد برصاص الاحتلال قرب عابود شمال غرب رام الله

شعاع نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، استشهاد فتى وإصابة آخرين بجروح خطيرة، وأخرى متوسطة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة عابود شمال غرب رام الله.

وكان خمسة فتية من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، أصيبوا برصاص الاحتلال، حيث نقل 3 منهم إلى أحد المشافي في مدينة رام الله، بينما احتجز الاحتلال المصابين الآخرين.

وقالت وزارة الصحة: إنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الفتى ضياء محمد شفيق الريماوي، وإصابة آخر بجروح خطيرة، حيث حول لأحد المسشتفيات داخل أراضي العام 48.

والشهيد ضياء طالب في الصف الحادي عشر في مدرسة ذكور بشير البرغوثي الثانوية ببيت ريما.

وأوضحت أن حصيلة الشهداء ارتفعت منذ بداية العام الجاري إلى 217 شهيداً، بينهم 52 في قطاع غزة و165 في الضفة الغربية.


اقرأ\ي أيضاً| رام الله.. الاحتلال يصيب 5 شبان بالرصاص الحي ويعتقل اثنين منهم


وأصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الخميس، وسط الضفة الغربية، فيما أكدت مصادر أن جيش الاحتلال اعتقل مصابين اثنين لم تعرف طبيعة إصابتهما بعد.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت بين عدد من الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينتي البيرة ورام الله، احتجاجا على استشهاد 3 شبان في جنين.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين بدورهم رشقوا القوات بالحجار.

وأصيب خمسة شبان، مساء اليوم، برصاص الاحتلال الحي، قرب بلدة عابود شمال غرب رام الله، وأفادت المصادر بأن الشبان الخمسة من بلدة بيت ريما، وأصيبوا بجروح متفاوتة.

ولفتت إلى أن الاحتلال احتجز اثنين من المصابين، ولم تعرف طبيعة إصابتهما بعد؛ فيما أشارت إلى أن ثلاثة آخرين من المصابين تم تحويلهما إلى أحد المستشفى الاستشاري، ووصفت جراحهما بالمتوسطة.

وما يزال مصير الشابين المصابين اللذين اعتقلتهما قوات الاحتلال، غير معروف حتى هذه اللحظة.

وأفاد مسعفون أنهم قدموا العلاج ميدانيا لعشرات المصابين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى