شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الشيخ يُطالب بالتحقيق الفوري في إعدام الطفلة جنى زكارنة

دمها يفضح هذا الاجرام المتواصل الذي يستبيح كل شيء

شعاع نيوز – عقب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، اليوم الاثنين، على استشهاد الطفلة جنى زكارنة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين الليلة الماضية.

وقال الشيخ: إن الطفلة الشهيدة جنى هي ضحية البطش الاحتلالي في مدينة جنين، دمها يفضح هذا الاجرام المتواصل الذي يستبيح كل شيء.

ولفت إلى أن ما جرى يكشف حقيقة السلوك العنصري الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الشيخ الجهات الاقليمية والدولية بالتحقيق الفوري في اعدام جنى زكارنة.

واستشهدت الطفلة جنى زكارنة 16 عاما، وأصيب 3 آخرين، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم جنين شمال الضفة الغربية أمس الاحد.


اقرأ\ي أيضاً| الصحة إستشهاد طفلة برصاص الإحتلال بجنين


وعثر ذوو الطفلة الشهيدة عليها مصابة برصاص الاحتلال فوق سطح المنزل عقب انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الحي الشرقي من مدينة جنين، وأصابت مواطنين على الأقل واعتقلت ثلاثة آخرون، بينما الحقت اضرارا بعدد من المركبات المتوقفة وبأحد المحال التجارية، وسط مواجهات اندلعت بمنطقة “البيادر” من الحي الشرقي من المدينة.

وأصيب ثلاثة أشخاص بالرصاص الحي، الذي أطلقه عناصر قوات الاحتلال الإسرائيليّ، خلال اشتباك مسلّح ومواجهات اندلعت في جنين، عقب اقتحام نفّذته وحدة “المستعربين”، قبيل انتصاف الأحد، واعتقلت خلاله كلّا من ثائر جهاد حثناوي (40 سنة)، محمد جهاد حثناوي (33 سنة)، حسن أحمد علي مرعي (30 سنة)، قبل أن تنسحب لاحقا.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أن شخصا تعرّض لإصابة طفيفة، مشيرة إلى أنه نُقل إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين، لاستكمال تلقي العلاج، لتعاود وزارة الصحة الإيضاح بأن الإصابة متوسطة. وبعيد ذلك جاء في بيان مقتضب أصدرته جمعية “الهلال الأحمر”: “3 إصابات في جنين بالرصاص الحي بالأطراف السفلية”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى