شؤون محليةمثبت في الرئيسية

خاص- في يوم المعلم الفلسطيني، 40 ألف رسالة وفاء من طلبة فلسطين لعميد الأسرى كريم يونس

خاص شعاع نيوز- نظم نادي الأسير الفلسطيني وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم فعالية بعنوان “40 ألف رسالة وفاء من طلبة فلسطين إلى عميد الأسرى كريم يونس“، اليوم، في مدرسة بنات البيرة الثانوية الجديدة وذلك بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، ووزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير قدري أبو بكر ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام ، وممثلين عن حركة فتح.
وقال وزير هيئة شؤون الأسرى قدري أبو بكر في كلمة له، ” نحن ننحني لأسرانا الأبطال، الذين دائما ما كان الرئيس الراحل أبو عمار يردد بأنهم شهداء على وقف التنفيذ”، مضيفا بأن وجود الأسرى ذوي المحكوميات العالية لهذه السنوات داخل أقبية سجون الاحتلال أمر فظيع، وهو عار على المجتمع الدولي”.
وحذر الوزير أبو بكر من زيادة أعداد الأسرى المرضى خاصة بالسرطان داخل سجون الاحتلال، معربا عن خوفه من أن تكون إصابة الأسرى بالسرطان أمر متعمد، مؤكدا على أن سياسة الإهمال الطبي هي السبب، وأشار الوزير أبو بكر إلى أنه تمت مطالبة منظمة الصحة العالمية بأن يتم إجراء فحص دوري كل ستة أشهر للأسرى للكشف عن الأمراض.
وأكد وزير هيئة شرون الأسرى والمحررين على أن هذه الفعالية ترمز إلى أن الأسير الفلسطيني حاضر دائما، وهي تمثل الشعب الفلسطيني الذي يفتخر بهذه الفئة المناضلة.
من جانبها حيت محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام كل مناضل ومعطاء يقدم لفلسطين الغالي والنفيس، وأرسلت تهانيها لكل معلمات فلسطين أمهات الأسرى والشهداء والجرحى بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، موجهة رسالة للشباب ” أنتم الأمل، وأنتم من سيحملون رسالة وأمنيات الشهداء والأسرى والجرحى في فلسطين “.
وأضافت غنام “نحن سنبقى على العهد والوعد، وإرادة الشعوب العربية والعالم أجمع التي تجلت في مونديال كأس العالم ووقوفهم مع القضية الفلسطينية في حدث يتابعه كل العالم، ووقوفهم معنا، ستبقى قضية فلسطين هي الأولى حتى زوال الاحتلال”.
من جانبه قال الأسير المحرر محمد حننية، والذي التقى بالأسير كريم يونس في داخل المعتقلات، “كريم يونس الإنسان المتواضع صاحب الـ 64 عام، روح الشباب، يتعامل مع الأسرى كأب روحي لهم، له الدور الأكبر في إعادة الثقافة والحياة الوطنية داخل معتقلات الاحتلال”.
وأضاف “هذه الفعالية تهدف إلى بعث الأمل المتجدد للأسير كريم كما كان هو يبعث الأمل للأسرى، وهي فعالية لإحياء قضية الأسرى”.
تجدر الإشارة إلى أن الأسير كريم يونس، من سكان عارة في فلسطين المحتلة عام 1948، اعتقل عام 1983، وحكم عليه بالسجن المؤبد الذي حدد فيما بعد لـ 40 عاما، وينهي محكوميته يوم السادس من كانون الثاني لهذا العام، ليتنسم هواء الحرية.

 

 

 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى