شؤون محلية

ارتفاع عدد المعتقلين الإداريين المقاطعين لمحاكم الاحتلال

شعاع نيوز – ارتفع عدد المعتقلين الإداريين المقاطعين لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي إلى 80 معتقلًا، فيما وصل عدد الإداريين إلى أكثر من 835 معتقلا، حتّى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأشار نادي الأسير، أن هناك مجموعة من المعتقلين الإداريين من أطر تنظيمية أخرى قرروا مقاطعة محاكم الاحتلال، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تمثل إحدى أهم المحاولات التي يحاول المعتقلون الإداريون تعزيزها منذ مطلع العام الجاري في محاولة جديدة لمواجهة جريمة الاعتقال الإداري.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن المعتقلين الـ80 هم من أسرى الجبهة الشعبية، وغالبيتهم يقبعون في سجني “عوفر”، و”النقب”.

وشدد نادي الأسير على أن خطوة المقاطعة تشكل أهم الخطوات النضالية لما لها من أبعاد على المستوى الوطني في مواجهة المنظومة القضائية للاحتلال، التي ساهمت في ترسيخ جريمة الاعتقال الإداري عبر جملة من الأدوات.


اقرأ\ي أيضاً| هيئة الأسرى تنشر تفاصيل الاعتداء على شابين خلال توقيفهم في “عتصيون”


وفي سياق متصل، قال نادي الأسير الفلسطيني إن 9 أسرى من الخليل يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح نادي الأسير أن الأسرى هم:

*الأسير محمد كامل عمران* (40 عاماً) دخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في عام 2002، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
*الأسير مروان محمد المحتسب* (45 عاماً) دخل عامه الـ23 في الأسر، وذلك منذ اعتقاله في عام 2000، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
*الأسير عيسى سالم الدرابيع* (43 عاماً) دخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في عام 2001، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
*الأسير علاء الدين الكركي* (49 عاماً) دخل عامه الـ30 في الأسر، وذلك منذ اعتقاله عام 1993، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
*الأسير بكر خليل النجار* (43 عاماً) دخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في عام 2002، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
*الأسير إياد حسن فطافطة* (42 عاماً) دخل عام الـ13 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في عام 2010، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
*الأسير كفاح محمود غنيمات* (45 عاماً) دخل عامه الـ13 في الأسر، وذلك منذ اعتقاله في عام 2010، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
*الأسير إبراهيم محمد غنيمات* (44 عاماً) دخل عامه الـ13 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في عام 2010، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.
*الأسير منيف محمد أبو عطوان* (51 عاماً) دخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في عام 2002، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى