شؤون محليةمثبت في الرئيسية

المالكي : ستواصل الحراك لحشد أوسع ضغط دولي لتأمين الإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد

الخارجية: نطالب المجتمع الدولي والإدارة الأميركية بممارسة ضغط حقيقي للإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد

شعاع نيوز : قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية رياض المالكي، إن هناك حراكاً متواصلاً للإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد، حتى يتسنى لأسرته مواراته الثرى بما يليق بتضحياته.

وطالب المالكي في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والإدارة الأميركية والأمم المتحدة وهيئاتها المختصة بممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية للإفراج الفوري عن جثمان الشهيد.

وأكد على أن الوزارة ستواصل حراكها على المستويات كافة لحشد أوسع ضغط دولي لتأمين الإفراج عن جثمان الشهيد، واستكمال العمل لتحرير جثامين بقية الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، كما أكد أن الوزارة ستعمل على رفع ملف الأسير الشهيد ناصر أبو حميد للمحكمة الجنائية الدولية.

وحمل وزير الخارجية والمغتربين سلطات الاحتلال وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة الإهمال الطبي التي أدت إلى استشهاده، ورفضها لجميع المطالبات والمناشدات والمواقف الدولية والإقليمية التي دعت للافراج الفوري عنه حتى يتسنى له الحصول على العلاجات اللازمة خارج السجون، في إمعان إسرائيلي رسمي على الاستمرار في ارتكاب الجريمة التي ادت إلى استشهاده.

وشدد على أن المجتمع الدولي يتحمل أيضاً المسؤولية عن تقاعسه وتخاذله في التقاط اللحظة الإنسانية المهمة التي طالب فيها الرئيس محمود عباس بالإفراج الفوري عنه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر المالكي أن الشهيد ناصر ابو حميد ليس فقط ضحية الاحتلال وظلمه واضطهاده، وانما ضحية لسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير الدولية.

من جانبه قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، إن الشهيد الأسير ناصر أبو حميد هو ضحية الإهمال الطبي الإسرائيلي. وأضاف الشيخ قائلا: “نحن منذ فترة طويلة نطالب السلطات الإسرائيلية وكل الجهات الدولية من أجل إطلاق سراح ناصر أبو حميد حتى يتلقى العلاج بالخارج”، متابعاً: “للأسف الشديد أمام التعنت الإسرائيلي تم رفض هذا الطلب وتعرض إلى إهمال طبي كبير أدى إلى هذه النتيجة باستشهاده داخل سجون الاحتلال”.

وأكد أن منظمة التحرير تطالب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتسليم جثمان الشهيد ناصر أبو حميد إلى أهله وذويه حتى يتم تكريمه إلى مثواه الأخير.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى