شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حملة اعتقالات في الضفة والقدس

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين ومواجهات في بعض المناطق، فيما بلغ عن عمليات إطلاق واستهداف للمستوطنين وقوات الاحتلال في مناطق الخليل ونابلس وطولكرم.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان، في حملة اعتقالات، خلال اقتحامها لعشرات المنازل وتفتيشها، حيث قامت بتحويلهم للتحقيق لدى أجهزة الاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وداهمت شرطة الاحتلال منزل الحاج محمد أحمد عطون والد النائب المقدسي المبعد قسرا أحمد عطون، في قرية صور باهر جنوب القدس، واعتقلت كلا من عصام عماد عطون وموسى زياد عطون ومحمد علي عطون، واستدعاء محمد عماد إبراهيم عطون للتحقيق، وقامت بعمليات تفتيش وتخريب للمنزل.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، وفتشت عشرات المنازل وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات، فيما اعتقلت الأسير المحرر عبد الميثلوني، والأسير المحرر يزن لحلوح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شادي صبوح من نابلس، وعبد الله علارية، وصلاح علارية من طولكرم، بينما من محافظة رام الله اعتقلت كل من: محمود علي زيبار من كوبر، ومحمد محمود وهيثم جمال أبو شريفة من مخيم الجلزون.


اقرأ|ي أيضاً|إرهاب المستوطنين يتصاعد.. إحراق مركبات ومهاجمة منازل للفلسطينيين


وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال تخللها اعتقالات بعد اقتحام منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر شمال الخليل، على إثر عمليتي إطلاق النار في البلدة.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه الفلسطينيين، الذين ردوا بإلقاء قنبلة محلية الصنع “كوع متفجر” نحو الجيش في البلدة.

واعتقل جيش الاحتلال جاسم أبو عياش ونجله فؤاد، خلال اقتحام بلدة عصيدة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى