شؤون محليةمثبت في الرئيسية

إدانة فلسطينية لجريمة الاحتلال في جنين

شعاع نيوز – أدانت جهات رسمية، والفصائل الفلسطينية، اليوم الإثنين، جريمة قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر دان غرب جنين والتي أدت لاستشهاد الشابين محمد حوشية، وفؤاد عابد، وتفجير منزلي الشهيدين عبدالرحمن، وأحمد عابد، منفذي عملية “كمين الجلمة” ما أدى لمقتل ضابط قبل أشهر.

ودعا رئيس الوزراء محمد اشتية، الدول التي صوتت لصالح طلب الفتوى القانونية من محكمة العدل الدولية حول حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، إلى اتخاذ تدابير وقائية سريعة لتوفير الحماية لشعبنا.

 وأدان رئيس الوزراء جريمة قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر دان غرب جنين، والتي اسفرت عن استشهاد الشابين محمد سامر حوشية، وفؤاد محمود أحمد عابد.

وقال إن هذه الجريمة تعكس فكر وسلوك الجناة الذين يواصلون جرائمهم دون خوف من حساب، أو تحسب من عقاب، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التداعيات التي قد تنجم عن عمليات القتل والاستباحة اليومية.

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها، إن “هذه الجريمة إرهاب دولة منظم، ومحاولات إسرائيلية متواصلة لإدخال ساحة الصراع في دوامة من التصعيد والعنف بهدف استبعاد الحل السياسي للصراع والهروب من استحقاقاته، وفرض المدخل العسكري في التعامل مع شعبنا وقضيته وحقوقه”.

وحملت  دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج انتهاكاتها وجرائمها بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، ورأت أن ازدواجية المعايير الدولية تشكل مظلة لتمادي إسرائيل وحكومتها في الضم التدريجي للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ووأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 بعاصمتها القدس الشرقية. 

وأكدت الخارجية أنها تتابع جرائم الاحتلال مع المحاكم الدولية المتخصصة بما فيها الجنائية الدولية.


اقرأ\ي أيضاً| استشهاد شابين وإصابة 6 آخرين برصاص قوات الاحتلال في كفر دان غرب جنين


بدوره، أدان رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، الجريمة التي نفذها جيش الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، في بلده كفر دان غرب جنين، بإعدام الشهيدين محمد حوشية وفؤاد عابد.

وقال فتوح في بيان، اليوم الإثنين، إن ما يحدث هو إرهاب دولة لمجموعة من المجرمين يشكلون حكومة، تهدف إلى القتل والدمار وسرقة الأرض، محملا المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة بسبب صمته عما يحدث على الأرض، وتغطيته على جرائم الاحتلال.

من جانبها، نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ “فتح”، الشهيدين فؤاد عابد ومحمد حوشية، اللذين استشهدا برصاص جيش الاحتلال، خلال اقتحامه بلدة كفر دان، فجرا.

وأكدت “فتح” في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الإثنين، أنّ هذه الجريمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم الممنهجة من قبل حكومات الاحتلال المتعاقبة، مُحمّلة الاحتلال مسؤوليّة جرائمه وتداعياتها، كما أدانت سياسة هدم المنازل، مؤكدة أنّ هذه السياسات الإرهابيّة لن تفت من عضد الشعب الفلسطينيّ وصموده.

وأضافت أن هذه الجريمة تتزامن والانتصار السياسيّ الذي حققته فلسطين في الأمم المتحدة، المتمثّل؛ بإقرار طلب تفسير ماهيّة الاحتلال لدى محكمة العدل الدولية، مؤكّدة أنّ هذا الانتصار هو توطئة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه التي ارتكبها بحقّ شعبنا.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى