شؤون محلية

آلاف المستوطنين يقتحمون المقامات الإسلامية في سلفيت

شعاع نيوز – اقتحم آلاف المستوطنين، الليلة الماضية، المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت.

وأفاد رئيس بلدية كفل حارس أسامة صالح، بأن 11 الف مستوطن اقتحموا المقامات الإسلامية في البلدة، وقاموا بتدنيسها، عبر أداء شعائر وطقوس تلمودية.

وكانت قوات الاحتلال قد كثفت من تواجدها وتشديداتها العسكرية على المدخل الرئيسي لبلدة كفل حارس، وقامت بإغلاق المحلات التجارية، ومنعت المواطنين من الحركة والتنقل في عدة طرق فرعية داخل البلدة، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين، الذي استمر حتى ساعات الصباح الباكر.


اقرأ\ي أيضاً| تحت حراسة مشددة.. المتطرف بن غفير يقتحم الأقصى


اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.

ووصل المتطرف بن غفير في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

ويأتي الاقتحام، خلافا للتقارير الإسرائيلية التي أفادت بأن بن غفير تراجع عن اقتحامه للأقصى عقب الجلسة التي جمعته، مساء الإثنين، برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” بأن جهاز المخابرات “الشاباك” هو من أعطى الضوء الأخضر لوزير الأمن القومي بن غفير، وسمح له باقتحام المسجد الأقصى”.

بدورها، حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، صباح يوم الثلاثاء، نتنياهو المسؤولية عن اقتحام بن غفير للأقصى ونتائجه على ساحة الصراع والمنطقة.

وأدانت الخارجية في بيان صحفي صدر عنها، بشدة اقتحام الوزير المتطرف بن غفير المسجد الاقصى المبارك، معتبرته استفزازا غير مسبوق وتهديد خطير لساحة الصراع ، واستخفافا بالمطالبات بوقفها.

وشددت، أنّ اقتحام بن غفير للأقصى هو شرعنة لمزيد الاقتحامات واستباحة الاقصى من قبل غلاة المستوطنين بل وتشجيع لهم وحماية لارتكاب ابشع الجرائم والاعتداءات على الاقصى.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى