شؤون محلية

مستوطنون يحرثون 100 دونم في الجفتلك شمال أريحا

تمهيداً للاستيلاء عليها

شعاع نيوز – حرث مستوطنون، اليوم الأحد، مساحات واسعة من الأراضي الوقفية، في قرية الجفتلك شمال أريحا.

وقال رئيس مجلس قروي الجفتلك أحمد غوانمة، إن عددا من المستوطنين قاموا بحراثة أراضٍ تبلغ مساحتها نحو 100 دونم، بالقرب من مقبرة الجفتلك في منطقة تل الصمادي بهدف زراعتها والاستيلاء عليها، رغم أن هذه الأراضي حكومية.

وقرية الجفتلك من أكبر القرى الفلسطينية في الأغوار، وتقدر مساحتها بـ1242 دونماً، وعدد سكانها حوالي 4 آلاف نسمة


اقرأ\ي أيضاً| جولات استفزازية للمستوطنين في الأقصى


وشرع مستوطنون صباح اليوم الأحد، بأعمال تجريف في أراضي بورين، قضاء نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات تابعة للمستوطنين تقوم بأعمال تجريف في منطقة خلة عامر من أراضي شرق بلدة بورين، بمحاذاة مستوطنة “براخا”.

وأقدم مستوطنون، الليلة الماضية، على سرقة معدات وأشتال من أراضي بلدتي دير شرف وبرقة شمال غرب نابلس.

وقال دغلس، “إن مستوطنين أقدموا على سرقة سياج وأنابيب حديد من أرض تعود ملكيتها للمواطن ماهر الجنيدي، اضافة الى سرقة أشتال من مشتل توفيق الحجاوي، بالقرب من دوار دير شرف”.

وأضاف ان المستوطنين سرقوا سياجًا من منزل المواطن نزار سيف في بلدة برقة.

وفي السياق ذاته، ذكرت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتقلوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، ومنهم من قام بتأدية شعائر تلمودية في الجهة الشرقية بمنطقة مصلى باب الرحمة، وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وقالت الأوقاف إن 108 مستوطنين بينهم طلبة يهود اقتحموا باحات المسجد الأقصى، بعد تأمين الحماية الكاملة لهم من قبل شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى