شؤون اسرائيلية

بلينكن يزور إسرائيل قريباً وهذه أبرز الملفات

شعاع نيوز – قالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، صباح اليوم الاثنين، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور إسرائيل نهاية الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة، أن “زيارة بلينكن لإسرائيل تأتي على خلفية قلق الإدارة الأمريكية من تصرفات الحكومة الإسرائيلية الجديدة بقيادة ينيامين نتنياهو ولذلك سيصل وزير الخارجية الأميركي إلى إسرائيل قريباً”.

وأوضحت أن “الزيارة تأتي في إطار التحضير لزيارة نتنياهو إلى واشنطن المقررة أن تجري الشهر المقبل، وكذلك لفهم إلى أين تتجه الحكومة الإسرائيلية الجديدة، في ظل قلق إدارة جو بايدن من التطورات الأخيرة، واقتحام ما يسمى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إلى السجد الأقصى والتي اعتبرتها أنها استفزاز لا داعي له، فضلاً عن تداعيات الإصلاحات القضائية المعلنة”.

وبحسب الصحيفة فإنه سيسبق بلينكن، مستشار الأمن القومي جيك سوليفان الذي سيصل إلى تل أبيب في التاسع عشر من الشهر الجاري، لإجراء محادثات سياسية مع نتنياهو ووزرائه، والتنسيق المشترك حول قضايا تتعلق بإيران والفلسطينيين والحرب في أوكرانيا والمحاولات الفلسطينية لنقل النزاع إلى محكمة لاهاي.


اقرأ\ي أيضاً| واشنطن تعارض شرعنة “حوميش”: إجراء أحادي مرفوض


ووقع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أمس الأحد، على أمر اقتطاع 139 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية.

وأوضحت القناة الـ12 العبرية، أن “سموتريتش وقع مساء اليوم خلال مؤتمر صحفي على أمر اقتطاع 139 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية بهدف تحويلها لصالح عائلات قتلى العمليات”.

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، إن الحكومة اتخذت سياسة جديدة تجاه الفلسطينيين، وإنه سيتم فرض عقوبات على شخصيات فلسطينية رفيعة المستوى بسبب التوجه الى محكمة العدل الدولية.

وادعى نتنياهو أن الفلسطينيين قد انتزعوا قرارا من الأمم المتحدة معاد لإسرائيل بشكل متطرف للغاية، وبموجبه ستفرض العقوبات على كبار المسؤولين بالسلطة، وسيتم الاستيلاء على أموال الفلسطينيين، وتجميد مشاريع البناء في المنطقة المصنفة “ج”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى