شؤون محليةمثبت في الرئيسية

(محدث) إصابات برصاص الاحتلال في نابلس

شعاع نيوز – أصيب سبعة مواطنين، بالرصاص، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من عدة محاور، وحاصرت منزلا في البلدة القديمة من المدينة.

وأضاف ان مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في مناطق متفرقة من نابلس، اُطلقت خلالها رصاص الاحتلال الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة سبعة مواطنين بالرصاص، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واقتحمت آليات الاحتلال العسكرية عدة مناطق في مدينة نابلس، لا سيما محيط وداخل البلدة القديمة، وشارع القدس المحاذي لمخيم بلاطة للاجئين.

ودخلت تعزيزات عسكرية إسرائيلية إلى المدينة من عدة جهات، لا سيما منطقة الطور وزواتا وشارع القدس وحاجز “حوارة” العسكري، بعد دخول قوات خاصة “مستعربون” للمدينة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 10 إصابات برصاص قوات الاحتلال الحي في البلدة القديمة، وجميعها مستقرة، 4 إصابات منها وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

ومن بين المصابين الصحافي حسن قمحية والذي أصيب برصاصة في قدمه وحالته طفيفة، والصحافي ناصر اشتية المصاب بالفخذ.

ووفقا لشهود عيان، فإن قوات الاحتلال حاصرت فرن شبار في البلدة القديمة واعتقلت من داخله مجموعة من الشبان بعد أن أطلقت صوبهم بقنابل الغاز.

وسمع أصوات إطلاق نار واشتباكات مسلحة في داخل البلدة القديمة.

واستهدفت المقاومة قوة إسرائيلية، بشكل مباشر، بعبوة ناسفة، علما أن قوات الاحتلال تواجدت في حارة الياسمينة ودخلة الفاطمية وحارة الغرب، وأحياء أخرى في البلدة القديمة ومحيطها


اقرأ\ي أيضاً| اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى