شؤون محلية

فتوح: ازدواجية المعايير تشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه

أدان جريمة اعدام الشهيد كحلة

شعاع نيوز – قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، “إن ازدواجية المعايير الدولية، تشجع الاحتلال الإسرائيلي، على الامعان بارتكاب جرائمه تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان”.

وأدان فتوح في تصريح صحفي، اليوم الأحد، جريمة اعدام الشهيد أحمد كحلة عند المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق رام الله، معتبرا سلسلة الاعدامات الميدانية التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق شعبنا، ترجمة لبرنامج الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الجديدة، التي تضرب بعرض الحائط جميع المعاهدات والشرائع الدولية، ومبادئ حقوق الانسان.

وأشار إلى أن صمت المجتمع الدولي أمام هذه الجرائم يدحض مزاعمه حيال مواقفه المعلنة حول حل الدولتين، مؤكدا مواصلة شعبنا الصمود والنضال.


اقرأ|ي أيضاً| استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب سلواد


وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة سلواد شرق رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن المواطن أحمد حسن عبد الجليل كحلة (45 عاما) أصيب بالرصاص الحي على المدخل الغربي للبلدة، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، ووصفت إصابته الخطيرة، إثر رصاصة مباشرة في العنق، وسرعان ما أعلن عن استشهاده.

وأفاد شاهد عيان، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص صوب المواطن ونجله بعد مشادة كلامية، حيث قاموا بانزالهما عنوة من مركبته، ثم أطلقوا عليهما الرصاص من مسافة صفر.

وبارتقاء الشهيد كحلة ترتفع حصيلة الشهداء إلى 12 منذ بداية العام الجاري، بينهم 3 أطفال.

يذكر أن 224 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدا من محافظة جنين.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى