شؤون اسرائيلية

إسرائيل: الشرطة هي المسؤولة عن تطبيق القانون في الأقصى

شعاع نيوز – قالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إنه لم يطرأ اي تغيير على سياستها حيال المسجد الأقصى المبارك، في اعقاب اعتراض دخول السفير الاردني لدى إسرائيل غسان المجالي، إلى الأقصى أمس بحجة عدم تنسيق الزيارة مسبقا مع شرطة الاحتلال.

وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية ليؤور خياط إن “إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي وحرية العبادة في المدينة”.

وأشار كما نشرت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، إلى ان شرطة الاحتلال هي المسؤولة عن تطبيق القانون في الحرم القدسي وضمان الامن العام فيه.

و أوضحت مصادر سياسية، أمس، أن سفير الأردن لدى إسرائيل غسان المجالي توجه أمس الثلاثاء لزيارة المسجد ومنعته شرطة الاحتلال من الدخول بحجة أنه دبلوماسي وأن على وزارة الأوقاف التنسيق لدخول الدبلوماسيين.

وبينت المصادر أن الأوقاف الأردنية ردت على الطلب الإسرائيلي بأن هذا الشخص مسلم ونحن لا ننسق لدخول المسلمين، بل للأجانب فقط.

وتابعت: “وافقت شرطة الاحتلال على دخوله بعد جدال طويل، واشترطوا أن تقدم الأوقاف بالمرات القادمة كتاباً رسمياً بأن فلان سيأتي لزيارة الأقصى”.

وأكدت المصادر أن السفير الأردني احتج على ذلك، ورفض الدخول حتى لا يؤسس لشيء جديد ولقاعدة جديدة تحتم عليه تقديم كتاب رسمي عند كل زيارة للأقصـى.

وقد تُقرأ هذه الخطوة الإسرائيلية على أنها بداية لأزمة جديدة بين الأردن وإسرائيل، خصوصاً بعد اقتحام بن غفير للأقصى مؤخراً وتأكيد غالبية الدول على المستوى العربي والعالمي على أهمية الحفاظ على الوضع الراهن بالأقصى وعلى الوصاية الأردنية الهاشمية عليه.


اقرأ|ي أيضاً| عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى