شؤون محلية

الاحتلال يمنع الأسير ماهر يونس من وداع رفاقه

اقتحام قسم 10 في سجن النقب

شعاع نيوز – ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأربعاء، أن إدارة سجون الاحتلال اقتحمت سجن قسم (10) في سجن “النقب” وأخرجت منه عميد الأسرى ماهر يونس.

وبحسب الهيئة، فإن تلك القوات، نقلت يونس إلى خارج القسم، وحرمته من وداع رفاقه الأسرى والتسليم عليهم.

وستنتهي غدًا محكومية الأسير يونس بعد 40 عامًا من السجن، حيث نقل أمس للتحقيق، فيما تم مداهمة منزل عائلته وتم إبلاغه وإبلاغهم أنه لن يسمح لهم بإقامة احتفالات.


اقرأ\ي أيضاً| ماهر يحلِّق في فضاء الحرية


وفي وقت سابق، بعث عميد الأسرى الفلسطينيين ماهر يونس رسالة لأبناء شعبنا قال فيها: “تحية لكل من قال أنا فلسطيني حر، أتطلع إلى لقائكم بكل حب ووفاء، وأنتظر تلك اللحظة التي أكون فيها حرا بينكم، بعد أن ملت الأيام والسنوات من وجودي خلف القضبان، متشوق لمشاهدة الجماهير العظيمة التي تهتف باسم فلسطين، ومتحمس لرؤية جيل الشباب المليء بقيم الوعي والمعرفة، لنلتف سويا حول قضايانا ومستقبلنا، فأنا قدمت لوطني وضحيت لأجل شعبي، ها أنا ما زلت حياً، وقادرا أن أعيش، فبعد يومين سأولد من جديد”.

ووجه عميد الأسرى الفلسطينيين، في رسالته التي نقلتها محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين غيد قاسم بعد أن تمكنت من زيارته اليوم الثلاثاء، التحية لشهدائنا الأبرار الأكرم منا جميعا.

وقال: “أنتظر حريتي بكل حزن وألم، لأنني سأترك خلفي إخوتي ورفاقي الذين عشت معهم كل الصعاب والأفراح والأحزان، أغادرهم وقلبي وروحي عندهم، على أمل أن نلتقي قريبا جميعا أحرارا”.

وذكرت “هيئة الأسرى” أنه رغم الصعوبات والمعيقات فقد تمكنت محاميتها قاسم من زيارة عميد الأسرى ماهر يونس، الذي سيتم الإفراج عنه يوم غد الخميس، بعد أن أنهى 40 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الهيئة أن محاميتها ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، كانت متواجدة في سجن “النقب” بهدف زيارة الأسير ماهر يونس، لكنها تفاجأت بقرار إدارة السجن أن الزيارة لن تتم بسبب وجود قرار بنقله، ورغم المماطلة والتعقيدات، أصرت المحامية على زيارته، حتى سُمح لها بذلك مساء أمس.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى