شؤون محلية

الاحتلال يصادر نصف مليون شيكل ومركبة للمحررين كريم وماهر يونس

شعاع نيوز – وقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، على أمر يقضي بالاستيلاء على مبلغ بقيمة 500 ألف شيكل ومركبة تعود لعائلة الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس، بزعم أن هذا الأموال والمركبة حصلوا عليها من المخصصات المالية التي حولتها لهما السلطة الفلسطينية.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الخميس، بأن الأمر الذي وقعه غالانت، أتى بتوصية من الجهات الاقتصادية في الجيش الإسرائيلي، وذلك بزعم وصول مخصصات مالية جديدة من السلطة الفلسطينية للمحريين كريم وماهر يونس من بلدة عرعرة- عارة في المثلث الشمالي.

وعقب هذا الأمر، قامت وحدة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية بمداهمة منزلي كريم وماهر يونس والاستيلاء على الأموال وكذلك مصادرة مركبة تعود لعائلة يونس.

ويأتي ذلك، ضمن الملاحقة والمطاردة والإجراءات القمعية التي تنفذها السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم، بزعم تلقيهم الدعم الشهري والمخصصات من السلطة الفلسطينية.

يذكر أن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن كريم يونس وماهر يونس بواقع أسبوعين، بعد أن أمضيا 40 عاما في الأسر والسجون الإسرائيلية.

وتتعرض عائلة كريـم وماهر يونس للملاحقة من قبل الشرطة الإسرائيلية وإلى التضييق والمداهمة لمنازل العائلة واستدعاء للتحقيق لبعض أفراد العائلة.

ويوم الإثنين، اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة، منزل المحرر كـريم يونس، واقتادت زوجة شقيقه وشخصا آخر من أقاربه للتحقيق، بالإضافة إلى مصادرة عدد من الصور والملصقات، فيما تركت رسالة استدعاء للتحقيق لأشقائه، نديم وحكيم وتميم.


اقرأ\ي أيضاً| الشرطة الإسرائيلية تعتدي على وفد “فتح” المهنئ للمناضل ماهر يونس


وسبق ذلك، أن استدعت الشرطة الإسرائيلية مساء الجمعة الماضي المحرر، ماهـر يونس، وشقيقه نادر يونـس من عرعرة للتحقيق بزعم “التحريض على الإرهاب”.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية استفزازاتها للأسيرين المحررين وعوائلهما بين الحين والآخر، في محاولة لتنغيص فرحة عائلتهما والوفود المهنئة بتحررهما.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى