شؤون عربية و دولية

أوكرانيا: روسيا أطلقت «أكثر من 30 صاروخاً» اليوم

شعاع نيوز-بدأ هجوم بالصواريخ، صباح اليوم (الخميس)، على أوكرانيا المستهدفة بـ«أكثر من 30 صاروخاً روسياً»، حسبما قال الناطق باسم السلاح الجوي الأوكراني لتلفزيون محلي.

وقال الناطق يوري إيغنات: «أقلعت ستّ قاذفات من طراز (تو 95) من منطقة مورمانسك (الروسية) وأطلقت صواريخ. نتوقّع أكثر من 30 صاروخاً». وتحدثت وسائل إعلامية عن انفجارات في مناطق عدة، فيما أشار حكام مناطق إلى تشغيل أنظمة الدفاع المضادة للطائرات. وقال سلاح الدفاع الجوي الأوكراني إنه أسقط كل الطائرات المسيرة الروسية خلال قيامها بموجة جديدة من الهجمات الليلية.

وأعلنت الإدارة العسكرية بمنطقة كييف، صباح اليوم، أنه جرى اعتراض ما إجماليه 15 مسيرة من المسيرات المسماة «كاميكازي» فوق العاصمة كييف وحدها. وأضافت أن الجيش الروسي أطلق إجمالاً 24 طائرة مسيرة نحو أهداف في أوكرانيا. ولا يمكن التحقق من تلك المعلومات بشكل مستقل.

وفي وقت سابق من صباح اليوم (الخميس)، جرى إطلاق صافرات الإنذار من غارات جوية في مختلف أنحاء البلاد للاشتباه في هجوم صاروخي روسي. وغزت روسيا أوكرانيا قبل أكثر من 11 شهراً. ومنذ أكتوبر (تشرين الأول) يهاجم الجيش الروسي في الأساس البنية التحتية الحيوية بصواريخ ومسيرات قتالية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى