شؤون محليةمثبت في الرئيسية

أبو بكر: كل المؤشرات داخل سجون الاحتلال تنذر بمرحلة خطيرة ومعقدة

شعاع نيوز – حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر صباح اليوم الثلاثاء، من التوجه الخطير لحكومة الاحتلال الاسرائيلية اليمينية المتطرفة وادواتها، نحو الانتقام من أسرانا وأسيراتنا، والتفرد بهم ضمن سياسات مدروسة ومدعومة من قادة التطرف والعنصرية.

وقال اللواء أبو بكر: “كل المؤشرات داخل السجون والمعتقلات تنذر بمرحلة صعبة وخطيرة على أسرانا وأسيراتنا، ويأتي ذلك في سياق فرض أمر واقع جديد، واستهداف كيان الأسرى وشخصياتهم وعزيمتهم”.

وأضاف اللواء أبو بكر: “نتابع ما يحدث في السجون والمعتقلات بقلق كبير، وأصبح التوتر والخوف على أسرانا وأسيراتنا دائم، في ظل الاقتحامات والتنقلات والاعتداءات الكبيرة التي تنفذها ادارة سجون الاحتلال ووحدات القمع التابعة لها”.

وطالب اللواء أبو بكر بضرورة التدخل الفوري من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الدولية ذات العلاقة، لوضع حد لهذا التطرف الذي يتفاقم ويتصاعد بشكل يعري المجتمع الدولي وتخاذله في توفير الحماية لمناضلينا وماجداتنا داخل السجون والمعتقلات.


اقرأ\ي أيضاً| 29 أسيرة بينهن قاصرتان و150 طفلا و850 معتقلا إداريا في سجون الاحتلال


واقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، قسم الأسيرات في سجن “الدامون”، واعتدت على ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن قوات القمع اقتحمت القسم، ونكلت بالأسرى، واعتدت بالضرب على ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان، ونقلتها للعزل الانفرادي، ما تسبب بحالة من التوتر الشديد سادت السجن.

وأوضح عبد ربه أن الأسرى في سجون الاحتلال شرعوا بإجراءات احتجاجية رفضا للممارسات التعسفية التي تمارس بحقهم، منها: عدم الخروج للفحص الأمني.

وكانت قوات القمع قد اقتحمت أمس الأول قسم الأسيرات، وأجرت تفتيشات استفزازية ودقيقة لغرفهن، وصادرت الأجهزة الكهربائية من القسم، وأغلقته لمدة أسبوع.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى