شؤون محلية

أبو العسل: حصار الاحتلال لأريحـا عقاب جماعي لأبناء شعبنا

شعاع نيوز – قال محافظ أريحـا اللواء جهاد أبو العسل، اليوم الاحد، إن قوات الاحتلال تواصل لليوم التاسع على التوالي محاصرة اريحا، وما يحدث ما هو إلاّ عقاب جماعي للفلسطينيين.

وتابع: “المداهمات والاعتقالات ما زالت مستمرة، ويعاني الشعب الفلسطيني من هذه الاغلاقات المتتالية من الجيش سواء مزارعين او أصحاب محلات تجارية، او السياحة”.

وأضاف: “الخروج من حواجز أريحا صعب للغاية، إذا يستغرق الشخص أقل شيء من 3-4 ساعات للخروج”.

واستنكر أبو العسل، صمت الموقف العالمي تجاه سياسة الاغلاقات في فلسطين، وأساليب العقاب الجماعي في اريحا.


اقرأ\ي أيضاً| لليوم التاسع.. الاحتلال يواصل حصار أريحا


تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها على مدينة أريحا، ومخيم عقبة جبر جنوباً، لليوم الثتاسع على التوالي.

وبحسب مصادر صحفية، فإن تلك القوات ما زالت متواجدة على مداخل المدينة، من خلال حواجز عسكرية أقامتها قبل أسبوع، وتقوم بتقييد حركة مركبات المواطنين، والتدقيق في هويات ركابها، وذلك ضمن ما تسمى سياسة “العقاب الجماعي”.

ويوم أمس، أصيب 13 فلسطينيا، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت حالة ثلاثة منهم بالحرجة، عقب محاصرة منزل وعمليات هدم في مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا، تخلله اعتقال 15 شخصا.

وفي بيان صدر عن جيش الاحتلال، قال إن الجيش اعتقل 15 شخصا دون اعتقال الهدف المركزي الذي يريد الاحتلال الوصول إليه على خلفية إطلاق النار على مطعم إسرائيلي على مفرق “ألموغ” جنوبي أريحا، الأسبوع الماضي بالتزامن مع عمليتي القدس.

وأفاد مدير مستشفى أريحـا ناصر عناني، بأن ثلاث إصابات وصفت بالحرجة، جرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى