شؤون محليةمثبت في الرئيسية

فلسطين تتوقع اعتراف 9 دول جديدة باستقلالها

المالكي: ما يحدث في أوكرانيا لن يمنع فلسطين من توسيع مجالات التعاون مع روسيا

شعاع نيوز: صرح وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، بأن فلسطين تتوقع اعتراف 9 دول جديدة، باستقلال دولة فلسطين خلال العام 2023.

وأضاف المالكي في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية، “الاعتراف باستقلال دولة فلسطين مسألة مستمرة، ونحن نوليها اهتماما عاليا، ونسعى ليصبح عدد الدول التي تعرف باستقلال دولتنا إلى 155 دولة، ونتوقع الحصول على اعتراف 9 دول جديدة، خلال العام الجاري”.

وأشار المالكي، إلى أنه سيزور دولة إفريقية، لم يحددها في غضون أسبوعين، وأنه يتوقع الحصول على اعترافها باستقلال دولة فلسطين.

وأوضح أن وزارة الخارجية الفلسطينية، تعمل بالتنسيق مع إحدى دول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى 7 وربما 8 دول أوروبية أخرى، للحصول على اعترافها، باستقلال دولة فلسطين.

من جهة أخرى قال المالكي حول العلاقة الفلسطينية الروسية: “لدينا علاقة جيدة، وهي كذلك دائمًا، ونريد الحفاظ على علاقة العمل الرائعة هذه. نحن فخورون بعلاقتنا مع روسيا، وفخورون بالعلاقة القائمة على أعلى مستوى بين الرئيسين بوتين ومحمود عباس، وبين لافروف وبيني وبين آخرين”.

وأضاف نحن سعداء بمستوى العلاقات داخل اللجنة الاقتصادية المشتركة ونريد دعم علاقات العمل الممتازة، مشيرا أن ما يحدث في أوكرانيا لن يمنعنا من اللجوء إلى روسيا لطلب الحصول على المساعدة وتوسيع وتعزيز علاقاتنا الثنائية.

وأكد المالكي أن ن روسيا صديقة قديمة وموثوقة، وهي تواصل دعمها لفلسطين سياسيًا واقتصاديًا، وتقف دائمًا إلى جانب القضية العادلة للفلسطينيين، علاقتنا لا تترك مجالا للشك ونحن فخورون بهم، وهذا نموذج للعلاقات التي يجب أن تقوم بين بلدين صديقين.


المجلس الوطني: الاحتلال يواصل جرائمه بحق شعبنا وسط صمت دولي


 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى