شؤون محلية

ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء زلزال تركيـا وسوريـا إلى 72

شعاع نيوز – قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د.احمد الديك أن عدد شهداء شعبنا جراء زلزال تركيـا وسوريـا حتى هذه اللحظة ارتفع ليصل إلى 72 شهيدا.

وأضاف: “بعد ان تم قبل قليل تأكيد وفاة المواطن الفلسطيني حسن محمد ديمير وزوجته بعد انتشال جثمانيهما من تحت أنقاض منزلهما المدمر في مدينة اديمان التركية”.

واكد السفير الديك ان عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشان سلامة جميع الاسر الفلسطينية المتواجدة في المناطق المنكوبة في كل من تركيا وسوريا.


اقرأ\ي أيضاً| تحرك “فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة” باتجاه سوريا وتركيا


فيما انطلق صباح اليوم فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة إلى تركيـا و سوريـا من أجل دعم جهود الإغاثة المحلية الدولية في البلدين بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، على “استعداد دولة فلسطين لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل تقديم يد العون للأشقاء في كل من تركيا و سوريا”.

وأشاد المالكي بالطاقات البشرية الفلسطينية العاملة في المجال الإنساني و التي تعاني من تحديات عدة نتيجة للاحتلال المستمر، إلا أنها تثبت يوماً بعد يوم جاهزيتها للتعامل مع مثل هذه المهمات الصعبة التي تطلب التحدي و الاصرار .

وأضاف المالكي ان الفريق سينقسم الى مجموعتين فور وصولهما الى الاردن الاولى ستنطلق باتجاه تركيا والثانية باتجاه سوريا وفور وصولها إلى المناطق المتضررة نتيجة الزلزال، ستباشر الفرق الفلسطينية العمل مع الطواقم الدولية الأخرى العاملة في المستشفيات الميدانية و ستشارك ايضاً في عمليات الانقاذ والاخلاء و الإسعاف بالتنسيق مع السلطات المعنية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى