رياضة

برشلونة يواصل انتصاراته ويبتعد 11 نقطة في الصدارة

شعاع نيوز – واصل برشلونة انتصاراته المتتالية وابتعد 11 نقطة مؤقتا في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه فياريال 1-0 أمس الأحد على ملعب “لاسيراميكا” في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق النادي الكاتالوني الذي غاب عن صفوفه قائده سيرجيو بوسكيتس وجناحه الفرنسي عثمان ديمبلي بسبب الإصابة، الأهم قبل اختباره العسير الخميس المقبل أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب المحلق المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بتسجيله هدف الفوز في الشوط الأول عبر واعده بيدري وتحديدا في الدقيقة 18 وحافظ عليه حتى نهاية المباراة.

وهو الفوز الثامن تواليا لبرشلونة في مختلف المسابقات والسادس في الدوري فعزز موقعه في الصدارة برصيد 56 نقطة بفارق 11 نقطة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الذي تأجلت مباراته ضد ضيفه إلتشي إلى الأربعاء المقبل بسبب مشاركته في مونديال الاندية في المغرب والذي توج بلقبه على حساب الهلال السعودي (5-3).

كما واصل برشلونة الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في 16 مباراة متتالية في مختلف المسابقات وتحديدا منذ سقوطه أمام بايرن ميونخ الألماني 0-3 في ملعب “سبوتيفاي كامب نو” في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وضغط برشلونة منذ البداية وكاد هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي يفتتح التسجيل إثر انفراد بالحارس بيبي رينا بعد تمريرة خلف الدفاع من بيدري، فتوغل داخل المنطقة لكنه سددها في بطن الحارس قبل أن يشتتها الدفاع (3).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل إثر هجمة منسقة وتبادل رائع للكرة بتمريرات قصيرة ولمسة واحدة بين الهولندي فرينكي دي يونغ والبرازيلي رافينيا وليفاندوفسكي الذي مررها إلى بيدري عند مشارف المنطقة، فهيأها الأخير لنفسه وتوغل قبل أن يسددها بيمناه على يسار رينا (18).

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة ساقطة بروعة من دي يونغ داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع باو توريس وسددها قوية زاحفة ارتدت من رينا وشتتها الدفاع (26).


اقرأ\ي أيضاً| كريستيانو رونالـدو يحصد أولى جوائزه في السعودية


وتلقى فياريال ضربة موجعة بإصابة لاعب الوسط الفرنسي فرانسيس كوكلان في ركبته اليمنى فترك مكانه للنيجيري سامويل تشوكويزي (36).

وأهدر موراليس فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما استغل كرة خاطئة من بيدري منتصف الملعب فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وسددها بجوار القائم الأيمن (45+2).

وتحسن أداء فياريال نسبيا في الشوط الثاني مستغلا تراجع لاعبي الفريق الكاتالوني لكن دون خطورة على مرمى الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى