شؤون محليةمثبت في الرئيسية

توتر شديد.. الاحتلال يُغلق حمامات الأسرى في “نفحة” بالأقفال

شعاع نيوز – قال نادي الأسير إن إدارة سجن (نفحة) قامت بوضع أقفال على حمامات الأسرى التي تستخدم للاستحمام، وتحديدا في الأقسام الجديدة وعددها ثلاثة أقسام، ويقبع فيها 360 أسيرًا.

وكانت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي قد أبلغت الاثنين الماضي الحركة الأسيرة تقليص استخدام الحمامات بالنسبة للأسرى الفلسطينيين، وذلك بموجب العقوبات التي تفرض سلطات الاحتلال على الأسرى.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى بقرار تقلص أوقات استخدام الحمامات لمدة ساعة.

وأوضحت الهيئة في بيان مقتضب أن ذلك يأتي ضمن العقوبات التي فرضها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، على الأسرى كرد على ما يجري في الخارج.

فيما أكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنّ الأسرى في كافة سجون الاحتلال ينفّذون اليوم خطوات (عصيان) جماعية ضد إدارة السّجون، وذلك ردًا على إعلانها البدء في تطبيق الإجراءات التي أوصى بها الوزير المتطرف (بن غفير)، وتمثلت أولى الإجراءات التي أعلنت عنها قبل يومين، (التحكم بكمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص ساعات التي يسمح فيها للأسرى في الاستحمام بحيث تكون ساعة لكل قسم).

وأوضحت الهيئة والنادي في بيان مشترك، أنّ خطوات (العصيان) ستكون مفتوحة حتّى التاريخ المحدد لخطوة الإضراب عن الطعام المقررة في الأول من رمضان المقبل، وستكون هذه الخطوات مرهونة بموقف إدارة السّجون، والتطورات التي يمكن أن تحدث خلال الفترة القادمة.

وتتمثل خطوات العصيان الأولية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا للأسرى، والتي بدأ بتنفيذها أسرى سجن (نفحة) يوم أمس (إغلاق الأقسام، وعرقلة ما يسمى بالفحص الأمني، وارتداء اللباس البني الذي تفرضه إدارة السّجون، كرسالة لتصاعد المواجهة، واستعداد الأسرى لذلك).


اقرأ\ي أيضاً| لليوم الثاني.. الأسرى يوسعون خطواتهم الاحتجاجية

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى