شؤون محلية

الاحتلال يخطر بهدم منزل الأسير إسلام فروخ في كفر عقب

شعاع نيوز – أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بهدم منزل الأسير المقدسي إسلام فروخ (26 عاما) من بلدة كفر عقب في القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد أخذت قياسات منزلين يعودان إلى عائلة الأسير فروخ، تمهيدا لهدمهما، نهاية الشهر الماضي.

وطالبت نيابة الاحتلال بتمديد اعتقال الأسير فروخ إلى حين انتهاء الإجراءات القضائية ضده.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، في بيان مقتضب عزمه هدم منزل عائلة الأسير إسلام فروخ، الذي تتهمه سلطات الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة في مواقف للحافلات بالقدس المحتلة في 23 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ما أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال، فإنه سيتم هدم منزل عائلة الأسير فروخ في رام الله، حيث تم إخطار العائلة بذلك، ومنحها الفرصة للاستئناف على إخطار الهدم أمام المحاكم الإسرائيلية التي دائما في مثل هذه الملفات ترد استئناف العائلات الفلسطينية وتقبل موقف سلطات الاحتلال، وتصدر قرارات بهدم المنازل.


اقرأ\ي أيضاً| مواجهات واعتقالات بالضفة


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وداهمت منزلي الأسيرين أسامة الطويل في شارع المريج، وكمال جوري في شارع تل، وأخذت قياساتهما تمهيدا لهدمهما.

وبحسب المصادر، فإن وحدة الهندسة التابعة لجيش الاحتلال أخذت قياسات المنزلين وأحدثت ثقوبا في جدرانهما وتركت علامات عليها.

وفي نابلس، أصيب شاب بالرصاص، والعشرات بحالات اختناق، فجر اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن مواجهات اندلعت في المدينة، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه اليمنى، و20 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى