شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يهدم منزلين في أريحا وبيت لحم

شعاع نيوز –  أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، على هدم منزلين، في محافظتي أريحا وبيت لحم بالضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الديوك التحتا غرب أريحا، واستقدمت جرافة عملت على هدم أحد المنازل المكون من طابقين بدعوى البناء بدون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال بمساندة قوات عسكرية معززة اقتحمت منطقة “اسطيح” المستهدفة من القرية، وهدمت منزلا، بحجة البناء بدون ترخيص.

وقال أمين سر حركة “فتح” في الديوك التحتا عصام سمرات: إن قوات معززة من جيش الاحتلال برفقة جرافتين “جنزير”، هدمت منزلا مكونا من طابقين يعود لمواطن مقدسي، وسط تخوفات من هدم منازل أخرى.

فيما أقدمت قوات مماثلة على اقتحام منطقة عين جويزة في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، وهدمت منزلًا لعائلة الأطرش بذات الحجة.

وأفاد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الاعرج، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة “عين جويزة” في القرية، وهدمت منزلا بمساحة (110) أمتار مربعة، يعود للمواطنة غدير الأطرش.

وأشار الناشط الإعلامي إبراهيم عوض الله الى أن الاحتلال اغلق المنطقة واندلعت مواجهات اطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق .

يشار إلى أن سلطان الاحتلال هدمت 7 منازل في القرية منذ بداية العام الجاري، 6 منها في الـ25 من الشهر الماضي، وفيلا سياحية في العاشر من الشهر ذاته.


اقرأ\ي أيضاً| مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية في القدس


وفي عملية مشتركة بين إدارة سلطات إنفاذ القانون في وزارة الأمن القومي، والشرطة الإسرائيلية، ومفتشي “سلطة الأراضي الإسرائيلية” و”الشرطة الخضراء” التي جرت هذا الأسبوع بمشاركة عشرات المفتشين من جميع أنحاء النقب خارج الخطوط الزرقاء تم توزيع أكثر من 450 إخطارا تمهيدا لإصدار أوامر إخلاء وهدم لكافة المباني بادعاء أنها “تشكل غزوًا جديدًا منذ ثلاث سنوات” وبزعم “البناء غير القانوني”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى