فن

فلسطين تشارك في فعاليات “أيام الثقافة العربية” في ساحل العاج

شعاع نيوز – شاركت دولة فلسطين بفعاليات أيام الثقافة العربية، في دولة ساحل العاج – كوت ديفوار-.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف على هامش الافتتاح: “حرصنا على ان تكون فلسطين حاضرة بتراثها الثقافي وبما يعكس هويتها التي يحاول الاحتلال دوماً سرقتها، لكنها متجذرة في الارض وفي كل الفنون والحكايات الشعبية التي يحملها الكاتب والمثقف والفنان الفلسطيني اينما ذهب”.

وأضاف أن فلسطين حاضرة ثقافياً في القارة الأفريقية عبر عروض للدبكة الشعبية وحرفيين حملوا التحف الشرقية، ليشكلوا أجمل اللوحات ويرسلوا رسائل عن الوطن وصموده وآماله بالحرية والاستقلال من الاحتلال وظلمه وممارساته ضد شعبنا الفلسطيني.

وتشمل أيام الثقافة العربية، مشاركة خمسة عشر جناحاً عربياً لفلسطين ومصر والسعودية ولبنان والمغرب والجزائر وتونس والأردن وموريتانيا وجزر القمر وجيبوتي وليبيا وقطر والإمارات.

ويضم جناح فلسطين الذي نظمته سفارة دولة فلسطين في ساحل العاج بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية، معرض مشغولات من الحرف التقليدية واليدوية الفلسطينية وعرضاً للثوب الفلسطيني، وزاوية للكتاب الفلسطيني، ومعرضاً لصور فلسطينية توثق الحياة في فلسطين قبل النكبة، وزاوية للمأكولات الشعبية الفلسطينية، وصناعات ثقافية ابداعية للفنان محمد بنات.

وقدمت فرقة أصايل في حفل الافتتاح عرضاً فنياً بجانب فرق فنية عربية أخرى من المغرب والسعودية، وستقوم بتقديم عرض خاص بها لاحقاً. كما قدم الفنان الفلسطيني أحمد داري مجموعة من الأغاني العربية والفلسطينية.

وتشمل الأيام تقديم معلومات تاريخية عن القضية الفلسطينية بالفرنسية من قبل الباحث والدبلوماسي حسان البلعاوي عبر جولات ارشادية في الجناح.

وتستمر الأيام الثقافية العربية لمدة ثلاثة أيام، وتشمل الى جانب المعروضات الدائمة للثقافة العربية حفلات فنية مختلفة.


اقرأ|ي أيضاً| “اللجنة الوطنية للتربية والثقافة”: فلسطين تحصد مجموعة من جوائز الأسبوع العربي للبرمجة

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى