شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة نابلس

شعاع نيوز: عمّ الإضراب محافظات الوطن اليوم الخميس، تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس يوم أمس الأربعاء، والتي أسفرت عن استشهاد 11 مواطناً وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح.

وشل الإضراب مناحي الحياة كافة، وأُغلقت المدارس والجامعات، والمصارف، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهير شعبنا إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

وذكرت القوى الوطنية في بيان لها، أن هذا الإضراب يأتي إسنادا لأهلنا في نابلس العصية على الانكسار، وأن شعبنا الوفي سيدافع عن نفسه أمام فاشية الاحتلال ولن ترهبه المجازر.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مدينة نابلس، أمس الأربعاء، وارتكبت مجزرة اسفرت عن استشهاد 11 مواطنا، بينهم ثلاثة مسنين، وطفل، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة الخطر.

الإضراب

وأدانت القيادة الفلسطينية وشخصيات رسمية ووطنية جريمة الاحتلال البشعة في مدينة نابلس، كما أدانت منظمات عربية وإسلامية، عدوان الإحتلال والاقتحام الإسرائيلي للمدينة. 

وعبرت عدة دول عربية وغربية، عن إدانتها لاقتحام القوات الإسرائيلية مدينة نابلس، جاء ذلك في بيانات منفصلة صادرة عن وزارات الخارجية في كل من قطر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان، ومصر، والأردن، وتونس، والجزائر، والجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي.

من جهتها، عبرت الخارجية الأميركية عن “قلقها العميق من مستوى العنف في إسرائيل والضفة العربية” وفق تعبيرها، داعية جميع الأطراف لوقف الأعمال التي تؤجج العنف.

وأضافت: “كانت لدينا محادثات بناءة خلال الأيام الماضية من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وشركاء الولايات المتحدة في المنطقة لدعم وقف تزايد العنف”.

وتابعت: “أحداث اليوم تظهر ضرورة عمل الطرفين للعمل معا لاستعادة الاستقرار في الضفة”.

أما جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فقال: “لدينا قلق عميق من تصاعد العنف بالضفة الغربية وعلى كل الأطراف العمل على استعادة الهدوء”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى