شؤون محليةمثبت في الرئيسية

مواجهات واعتقالات بالضفة

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما تواصل قوات الاحتلال تشديد الإجراءات العسكرية في نابلس لليوم الرابع.

وأفاد نادي الأسير باعتقال قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين، خلال حملة اعتقالات بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

ويأتي ذلك، فيما شهدت مناطق مختلفة بالضفة مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال، حيث نفذ فلسطينيون 42 عملا مقاوما بالضفة الغربية، خلال 24 ساعة الأخيرة، أدت لوقوع إصابات في صفوف الاحتلال.

وصباح اليوم الأحد، اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة اللبن الشرقية الثانوية للبنات جنوب نابلس، وأزالت العلم الفلسطيني.

وقالت مديرة المدرسة عائشة نوباني، إن جنود الاحتلال اقتحموا المدرسة، وأزالوا العلم الفلسطيني عن سارية الطابور الصباحي.

وأضافت أن الهيئة التدريسية تصدت لجنود الاحتلال وطردتهم من ساحة المدرسة.

إلى ذلك، تواصل قوات الاحتلال التضييق على الفلسطينيين في نابلس، لليوم الثالث على التوالي، من خلال إغلاق بعض الحواجز والطرقات.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز صرة جنوب نابلس، كما فرضت إجراءات مشددة على الفلسطينيين أثناء الحركة عبره، ما يعطل حركة وصولهم إلى أعمالهم خارج المحافظة.


اقرأ|ي أيضاً| الاحتلال يصيب فتيان ويعتقل أحدهما غرب رام الله


واندلعت مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال بمخيم العروب قضاء الخليل، تخللها إطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن شبان فلسطينيين ألقوا 5 زجاجات حارقة على موقع لجيش الاحتلال قرب مخيم العروب.

وداهمت قوات الاحتلال المخيم، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب الفلسطينيين ومنازلهم، ما أسفر عن حالات اختناق، عولجوا على الفور ميدانيا.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى