شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية”: جرائم الاحتلال ومستوطنيه في حوارة “إرهاب دولة منظم”

شعاع نيوز – قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن العدوان الهمجي واسع النطاق، الجماعي والمنظم، الذي ارتكبته مليشيات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية، بمشاركة وإسناد جيش الاحتلال، ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم جنوب نابلس، خاصة في حوارة وبورين وعصيرة القبلية وغيرها هو “إرهاب دولة منظم، لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني وحقوقه في أرضه ووطنه”.

وأضافت الخارجية في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن هذا العدوان يعكس العقلية الاستعمارية العنصرية التي تسيطر على العصابات الاستيطانية المسلحة، وتحريكها تجاه كل ما هو فلسطيني، وعدم ترددها في ارتكاب جميع أشكال الجرائم التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأشارت إلى أن مشاهد حرق المنازل والمركبات تعيد إلى أذهاننا جرائم إحراق المستوطنين لعائلة دوابشة، ومحمد أبو خضير، والمسجد الأقصى، ومجزرة الحرم الإبراهيمي، وغيرها من المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية قبل النكبة وبعدها.

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، ووضع حد لإفلات المجرمين من العقاب.


اقرأ\ي أيضاً| اشتية: سنُشكل لجنة وزارية لتعويض المتضررين من عدوان المستوطنين في نابلس


وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، حصارا على محيط محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وشددت القوات من إجراءاتها العسكرية، وأغلقت غالبية الحواجز على مداخل ومخارج المحافظة والقرى المحيطة بها، فيما شيعت جماهير غفيرة الشهيد سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاما)، في بلدة زعترة.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى