شؤون اسرائيلية

لابيد يدعو لعزل رئيس لجنة في الكنيست بتهمة دعم الإرهاب

شعاع نيوز: دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الثلاثاء، إلى عزل رئيس لجنة الأمن القومي في الكنيست، تسفيكا فوغل، على خلفية “دعم الإرهاب”.

وقال لابيد (رئيس الوزراء السابق) في تغريدة: “مر يوم منذ أن شجع عضو الكنيست فوغل الإرهاب علانية وأعلن أنه يؤيد حرق قرية على جميع سكانها ولا يزال رئيسا للجنة الأمن القومي”.

وأضاف: “إذا لم يتم عزله على الفور من رئاسة اللجنة فهذه وصمة عار مشينة وعلم أسود يرفرف فوق رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو)”.

والاثنين، أيد النائب فوغل من حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف الذي يقوده وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، مهاجمة مئات المستوطنين لبلدة حوارة الفلسطينية جنوب مدينة نابلس.


إقرأ/ي أيضا|

سموتريتش ينوي اتخاذ إجراء لشرعنة البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح


وفي حديث لإذاعة الجيش، قال فوغل: “التأثير الرادع الذي تم تحقيقه أمس (في إشارة إلى اعتداءات المستوطنين، الأحد) لم تحققه دولة إسرائيل منذ السور الواقي (العملية العسكرية التي أعادت فيها احتلال مدن الضفة الغربية عام 2002). أرى النتيجة إيجابية للغاية”.

وعلى إثر ذلك، دعا لابيد إلى مقاطعة الجلسات التي يترأسها فوغل، مضيفا في تغريدته: “لا ينبغي للقوى الأمنية أن تحضر مناقشات اللجنة التي يدعم رئيسها علانية الإرهاب ويعرض أرواح الأبرياء ومقاتلينا للخطر”.
ومن جانبه، دافع بن غفير عن فوغل ورد على لابيد بتغريدة وصف فيها رئيس لجنة الأمن القومي بـ”الرجل الصالح”.

وأدى الاعتداء الذي نفذه مئات المستوطنين مساء الأحد، ببلدة حوارة إلى استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات وإحراق عشرات المنازل والسيارات الفلسطينية.

المصدر: (الأناضول، معا)

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى