شؤون محليةمثبت في الرئيسية

5 مارس الجاري.. كلمة هامة للرئيس في قطر

شعاع نيوز – قال سفير فلسطين لدى قطر، منير غانم، إن الرئيس محمود عباس سيلقي كلمة هامة في اليوم الأول بمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا في قطر بـ5 مارس الجاري.

وقال غانم إن الرئيس عباس من المقرر أن يصل إلى قطر مساء الجمعة.

ومن المقرر أن تستضيف قطر، خلال الفترة من 5 إلى 9 مارس الجاري، مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا، داعية الدول والمنظمات الدولية، بما في ذلك مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إلى تقديم دعم مستمر لتنفيذ برنامج عمل الدوحة بالشراكة مع أقل البلدان نموا حتى يتوج هذا العقد الجديد بتحقيق الأهداف الإنمائية وخروج المزيد من البلدان من فئة أقل البلدان نموا بحلول عام 2031.


اقرأ|ي أيضاً| مجلس الأمن يناقش الأوضاع في فلسطين يوم الثلاثاء


تخوض أقل البلدان نمواً في العالم سباقاً مع الزمن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. ولا بد من أن تمهّد السنوات المتبقية لشراكةٍ عالمية جديدة من أجل ضمان استفادة أقل البلدان نمواً، البالغ عددها 46 بلداً، من التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

ويمثل مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً فرصةً لا تُتاح إلا مرة واحدة كل عشر سنوات لتسريع التنمية المستدامة في المناطق الأكثر حاجة إلى المساعدة الدولية، والاستفادة من الإمكانات الكاملة لأقل البلدان نمواً على نحو يساعدها على التقدم نحو الازدهار.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى