شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية”: إطلاق سراح المستوطنين الإرهابيين يثبت أن القضاء الإسرائيلي جزء من منظومة الاحتلال

 شعاع نيوز – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، إقدام “المحكمة الإسرائيلية” على إطلاق سراح المستوطنين الإرهابيين الذين اعتقلتهم بشبهة الاعتداءات في بلدة حوارة جنوب نابلس، بزعم عدم وجود أدلة.

واعتبرت “الخارجية” في بيان صدر عنها، مساء اليوم الخميس، أن قرار “المحكمة الإسرائيلية”، دليل آخر على أن منظومة القضاء والمحاكم في دولة الاحتلال هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال نفسه، وإثبات جديد على تورطها والحكومة الإسرائيلية في التغطية على هذه الجريمة البشعة ومرتكبيها، وتوفير الحماية القانونية لهم، الأمر الذي يشجّع عناصر الإرهاب اليهودي على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين.

وأكدت أن قرار “المحكمة الإسرائيلية” تمييزي عنصري بامتياز، “فلو كان المتهم فلسطينيا لاخترعوا له كل التهم وزوروا عليه كل الأدلة من أجل تثبيت اتهامه حتى لو كان بريئا، وفي حالة أن المتهم إسرائيلي، ومع وجود كل الاثباتات والأدلة والصور والفيديوهات، كما حدث في حوارة، إلا أن المحكمة الإسرائيلية تطلق سراحه بحجة عدم وجود أدلة كافية”.

وأضافت أن ذلك يؤكد أن النظام القضائي في إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ليس مستقلا وانما هو جزء متكامل ومترابط ضمن منظومة الاحتلال.

ــــ

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى