شؤون محلية

الاحتلال يستهدف الصيادين والأراضي الزراعية جنوب غزة

شعاع نيوز – فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة صوب الأراضي الزراعية، شرق محافظتي خان يونس ورفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي أطلقت النار بشكل مباشر صوب أراضي المواطنين شرق محافظتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، ما اضطر المزارعين الى مغادرة ارضهم خوفا على حياتهم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تطلق النار بشكل شبه يومي صوب أراضي ومنازل المواطنين القريبة من السلك الفاصل شرق القطاع، وهو ما يمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وفي السياق ذاته، فتحت زوارق الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه قوارب الصيادين العاملين قبالة شاطئ بحر رفح جنوب قطاع غزة، ولم يسفر إطلاق النار عن وقوع إصابات أو أضرار في قوارب الصيد.


اقرأ\ي أيضاً| بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة


وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بمخيمي الأمعري وجنين، بينما استمرت المواجهات في بعض المناطق في محافظة الخليل.

وأفاد نادي الأسير باعتقال قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل للفلسطينيين بالضفة، حيث عاثت بها خرابا، وذلك بعد احتجاز قاطنيها لساعات وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مخيم جنين، حيث أوضحت مصادر فلسطينية، أن مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال وبادروا بإطلاق النار عليها بمنطقة مخيم جنين ومحيطه، في وقت تم تفعيل صافرات الإنذار في المخيم.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى