شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

بن غفير يضع “عقوبة الإعدام” للأسرى ضمن شروطه لتشكيل الحكومة الجديدة

شعاع نيوز – ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الإثنين، أن زعيم حزب القوة اليهودية، المتطرف إيتامار بن غفير، سيطلب خلال مفاوضات تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، إصدار قانون “عقوبة الإعدام” بحق الأسرى الفلسطينيين الذين شاركوا بقتل إسرائيليين.

وبحسب الصحيفة، فإنه في الحكومة اليمينية الناشئة هناك أغلبية واضحة لمثل هذا القانون، ومع ذلك ليس من الواضح كيف سيكون الليكود متحمسًا لسن مثل هذا القانون، وما السبب الذي سيدفعه لذلك.

وأشارت إلى أن سن هذا القانون كان ضمن الوعود التي أطلقها بن غفير خلال حملته الانتخابية، مشيرةً إلى أن هذا البند سيكون ضمن بنود أخرى سيقدمها كمطالب خلال مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة.

ويقول حزب القوة اليهودية إن الهدف من هذا القانون هو خلق رادع، وأنه لن يفرج عن المتورطين بقتل الإسرائيليين، ولن يسمح بتخفيف أي أحكام لهم.


اقرأ|ي أيضاً| بن غفير يتعهد بسن قانون عقوبة الإعدام للأسرى


ووفق صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، نص “مشروع القانون على أن الأسير الفلسطيني الذي يقتل مستوطنا أو جنديا إسرائيليا يحكم عليه بالإعدام، باستخدام كرسي كهربائي”.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى قانون عقوبة الإعدام للأسرى إلى النص على أنه “لن يكون من الممكن تخفيف عقوبة الأسير الذي حكم عليه بالإعدام”.

وفي سياق آخر، يعمل رئيس حزب “الصهيونية الدينية”، المستوطن المتطرف بتسلئيل سموتريتش، على تعزيز حملة الضغط التي يمارسها على زعيم اليمين الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في محاولة لدفع الأخير إلى تقليده حقيبة الجيش، بحسب ما ورد في تقارير إسرائيلية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى