شؤون محليةمثبت في الرئيسية

مداهمات واعتقالات في الضفة

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات في بلدة جبع قضاء جنين، أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، خلال حملة مداهمات واعتقالات، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت المداهمات في محافظات نابلس، وجنين، والقدس، حيث تم خلالها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال أحمد ادريس حمايل عقب اقتحام منزله في بلدة بيتا جنوب نابلس، كما اعتقلت محمد هارون جرادات خلال اقتحام بلدة الرام شمال القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من طولكرم أثناء مرورهم من حاجز عسكري بالقرب من بلدة عرابة قضاء جنين.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد مفيد أبو زنط وشقيقه مفيد وابن عمه مسعود أبو زمط أثناء عودتهم من بيوت عزاء الشهداء في جنين، والمعتقل محمد طالب في الجامعة العربية الأميركية ورئيس مجلس الطلبة ومن قيادة الشبيبة الفتحاوية.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يعدم ثلاثة شبان داخل مركبتهم قرب بلدة جبع


اشتباكات في محافظة جنين

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال جهاد بسام شلبي من بلدة السيلة الحارثية، ومحمد سعيد شعبان عقب اقتحام منزله في بلدة اليامون، حيث اندلعت مواجهات في البلدة.

وأعلن مستشفى ابن سينا في جنين وصول إصابة بالرأس إلى المستشفى خلال مواجهات مع الاحتلال باليامون وحالته مستقرة.

وتسللت قوات خاصة إسرائيلية إلى بلدة جبع جنوب جنين، وقامت بإطلاق النار صوب مركبة ما أدى إلى استشهاد 3 شبان كانوا داخلها، فيما انتشر عناصر لوحدة القناصة على إحدى أسطح منازل في البلدة، وبلغ عن سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية في البلدة، بحسب روايات شهود عيان.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى