شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية” تحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن فشله في وقف التصعيد الإسرائيلي

شعاع نيوز – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، إرهاب الاحتلال وجرائمه المتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني، والتي كان آخرها صباح اليوم الخميس ببلدتي جبع واليامون في جنين.

وحملت الخارجية في بيان صحفي، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية المباشرة عن هذه الجرائم وتداعياتها ومخاطرها لتفجير ساحة الصراع، وتحملها ايضا المسؤولية عن محاولاتها لاستبدال الطابع السياسي للصراع بحلول عسكرية اجرامية.

وقالت إن فشل المجتمع الدولي في توفير الحماية الدولية لشعبنا يشجع الاحتلال على الإمعان في ارتكاب المزيد من الجرائم، كما ان افلات اسرائيل المستمر من العقاب يسهل عليها الاستمرار بالتنكيل بشعبنا، وهو ما يتطلب من الجنائية الدولية الخروج عن صمتها وإنهاء تحقيقاتها وإصدار مذكرات جلب وتوقيف بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين.


اقرأ\ي أيضاً| منصور: حان الوقت لوضع حد للإفلات الإجرامي الإسرائيلي من العقاب


فيما أعدمت قوات اسرائيلية خاصة “مستعربون”، صباح اليوم الخميس، ثلاثة شبان بعد أن أطلقت النار عليهم داخل مركبتهم، عند مدخل بلدة جبع، جنوب جنين.

والشهداء هم: احمد محمد فشافشة، وسفيان فاخوري، ونايف احمد الطبش ملايشة.

وقال شهود عيان إن قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى البلدة، واطلقت النار على مركبة من نوع “هونداي” في منطقة الفوارة في جبع وبداخلها ثلاثة شبان، ما أدى إلى استشهادهم.

وأضافوا أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة ونشرت القناصة على اسطح المنازل، وحاصرت منزل المواطن بهاء فايز سلاطمة، لأكثر من ساعتين، واعتقلته وحطمت محتويات منزله بالكامل.

وبارتقاء الشبان الثلاثة في جبع، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري الى 77 شهيداً، بينهم 13 طفلا وسيدة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى