منوعات

3 أسباب لحدوث السعال في الصباح

شعاع نيوز – ينتج عن السعال الجاف البلغم في الصباح وعند تراكم البلغم بين عشية وضحاها، يمكن أن يزداد هذا الجفاف وإذا كنت تنام في غرفة جافة ، أو تقومين بتشغيل مكيف الهواء ، أو لديك كمية محدودة من السوائل ، أو تتنفس وفمك مفتوح سيؤدي لجفاف وسعال في الصباح ومن أهم أسباب السعال.

التنقيط الأنفي

بالنسبة للبعض ، هناك مخاط مفرط يتم إنتاجه داخل الممرات التنفسية العليا ، وخاصة في الأنف ، والذي يقطر ببطء إلى مؤخرة الحلق إلى مراكز السعال. يمكن أن يؤدي هذا التهيج المستمر مع التنقيط الأنفي الخلفي إلى سعال مزمن.

الإصابة بنزلة برد

في كثير من الأحيان ، يمكن أن تؤدي بعض الحالات مثل الإصابة بنزلة برد أو التعرض لمسببات الحساسية أو الأنفلونزا الموسمية أو تناول وجبة حارة إلى زيادة إنتاج المخاط. بالنسبة للبعض ، لا يوجد سبب معروف معروف لزيادة إنتاج المخاط مما يؤدي إلى حدوث تنقيط أنفي خلفي. وفق (سبوتنيك)

يمكن أن يؤدي التعرض المستمر لهذا المخاط إلى سعال جاف ومستمر. في الليل يمكن أن يكون هناك تراكم للمخاط يؤدي إلى سعال مفرط في الصباح ، والذي يمكن أن يكون مصحوبًا بالبلغم أيضًا.

الارتجاع المعدي المريئي

على الرغم من أن الارتجاع المعدي المريئي هو حالة شائعة ، نادرًا ما يصاحبها السعال.

مع ارتجاع المريء ، هناك ارتداد حمض المعدة إلى المريء. يمكن لهذا الارتجاع المستمر أن يشق طريقه إلى الحلق والفم. يزداد هذا في الليل عند الاستلقاء على سريرك ، مما يجعل السعال في الصباح مؤشرًا محتملًا لارتجاع حمض المعدة الكامن.

قد تلاحظين أيضًا طعمًا معدنيًا في فمك ، وانزعاجًا في الصدر، وحرقة في المعدة ، وبحة في صوتك مع ارتجاع المريء.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى