شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يهدم منزلاً في القدس

شعاع نيوز – هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، منزلا يعود لعائلة المقدسي محمد أبو طير في بلدة أم طوبا، وذلك بذريعة البناء غير المرخص.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة برفقتها جرافة وآليات هندسية شاركت بعملية الهدم للمنزل، ومنعت السكان من الدخول إلى المنطقة التي تحولت لثكنة عسكرية لحين الانتهاء من عملية الهدم.

إلى ذلك، سلمت بلدية الاحتلال، المقدسية فاطمة سالم قرارا يقضي بهدم غرفة بمنزلها المهدد بالإخلاء في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة ذاتيا، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال إبراهيم سالم أن موظفي البلدية برفقة شرطة الاحتلال حضروا للمنزل وعلقوا قرارا يقضي بهدم غرفة والدته، ومنحها مهلة 21 يوما لهدمه ذاتيا، وإلا ستنفذ طواقمها عملية الهدم، علما أن مساحتها تبلغ 15 مترا مربعا.

وشدد إبراهيم على أن العائلة لن تنفذ قرار هدم الغرفة، ولا يهمها قرار إخلاء المنزل أو هدم الغرفة.

وقال “سنبقى صامدين في منزلنا وأرضنا رغم كل الضغوط والتهديدات”.

يشار إلى أنه كان المقرر أن تعقد جلسة في التاسع من شهر آذار/مارس الجاري، تتعلق بقضية إخلاء فاطمة سالم منزلها في حي الشيخ جراح، بيد أنه تم تأجيل موعد الجلسة.

وخلال شباط/فبراير الماضي، استهدفت قوات الاحتلال 187 منشأة فلسطينية بالهدم أو الإغلاق أو إخطار هدم في الضفة الغربية والقدس، وفقا لتقرير رصد أعده مركز “شمس” الحقوقي.

وطالت عمليات 26 منشأة هدمتها قوات الاحتلال في بلدة الولجة، بالإضافة لـ 9 منشآت أجبر الاحتلال مالكيها على الهدم الذاتي، بحجة البناء دون ترخيص.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى