شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

صحيفة عبرية: الإمارات تدرس تقليص تمثيلها الدبلوماسي في إسرائيل

بعد تصريحات سموتريتش

شعاع نيوز – تدرس الإمارات تقليص مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إسرائيل بعد أن قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في باريس إنه “لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني” ، وفقاً لما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية عن تقارير قالت إنها سعودية.

وبحسب التقرير كما نشرت “جيروزاليم بوست”: “أمرت وزارة الخارجية الإماراتية السفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد الخاجة بعدم مقابلة أي مسؤول حكومي إسرائيلي”.

وفي ذاتة السياق لفتت الصحيفة نقلاً عن “والا نيوز” إلى أن خلدون المبارك، كبير مستشاري رئيس الإمارات العربية المتحدة، يقوم بزيارة إسرائيل حالياً.

وبحسب ما ورد قال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد للمسؤولين الإسرائيليين: “إلى أن نتأكد من أن رئيس الوزراء نتنياهو لديه حكومة يمكنه السيطرة عليها ، فلن نتمكن من العمل بشكل مشترك”.

وكان مكتب نتنياهو قد نفى معلومات نشرتها القناة 12 بأن إسرائيل تمر بأزمة في علاقاتها مع الإمارات بعد أن أعلنت أبو ظبي أنها تخطط لوقف شراء أنظمة دفاعية إسرائيلية الصنع احتجاجا على حكومة نتنياهو.

وفي الشهر الماضي، كانت الإمارات العربية المتحدة من بين العديد من الدول التي أدانت تعليق سموتريتش بأن بلدة حوارة الفلسطينية في الضفة الغربية “يجب محوها” ، واصفة التعليق بأنه “عنصري”.

وأدانت وزارة الخارجية الإماراتية تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي تنكر فيها لحق الشعب الفلسطيني في الوجود، واستخدامه خريطة تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الوزارة، في بيان، صدر عنها الثلاثاء، إن دولة الإمارات ترفض خطاب التحريض وجميع الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية، مشددة على ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف، وأهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني ضمن الجهود المبذولة للحد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة.

ودعت الوزارة إلى دعم الجهود الإقليمية والدولية كافة باتجاه دفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


اقرأ\ي أيضاً| سموتريتش من فرنسا: لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى