شؤون محلية

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” ويرفعون علم الاحتلال في باحاته

شعاع نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة.

وقال شهود عيان، إن عددا من المستوطنين رفعوا علم الاحتلال الإسرائيلي داخل باحات المسجد الأقـصى وأدوا ما يسمى “السجود الملحميّ”.

وكثفت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، وتم التدقيق في البطاقات الشخصية والتضييق على الوافدين إلى المسجد.

وبالتزامن مع استمرار الاقتحامات، أخرجت شرطة الاحتلال فتاة وأربعة شبان خارج الأقـصى، فيما فرضت قيودا على دخول الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

ومن المتوقع أن تزداد أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى خلال اليوم، في طل دعوات استيطانية، لتكثيف اقتحامه خلال فترتي الصباح وما بعد الظهر، احتفالا بما يسمى يوم “الاستقلال”.

وشهد المسجد الأقصى اقتحاما موسعا في عيد الفصح اليهودي الذي امتد من 5 نيسان/ أبريل وحتى 12 من الشهر ذاته تزامن مع شهر رمضان، حيث بلغ عدد المقتحمين 3596 مستوطنا.

مستوطنون يدنسون المسجد الإبراهيمي بالخليل

دنس مستوطنون الليلة الماضية، باحات المسجد الإبراهيمي بالخليل، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية فوق سطحه وجدرانه، في ذكرى ما يسمى “عيد الاستقلال”.

وأطلق المستوطنون المفرقعات النارية وواصلوا تدنيسهم المسجد، في استفزاز صريح لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين، وضمن السياسة التهويدية لحكومة الاحتلال المتطرفة.

ويواصل الاحتلال والمستوطنون عدوانهم ضد المقدسات الإسلامية، ويسعون إلى تكريس سرقة المسجد الإبراهيمي وتهويده، من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى