شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات واعتقالات في بعض المناطق، فيما اندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في مدنية نابلس.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينيا، خلال حملة اعتقالات، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وتركزت المداهمات والاقتحامات في محافظات جنين، وقلقيلية، ونابلس ورام الله، حيث تم اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

وطالت الاعتقالات في محافظة جنين، عمار عبد الحكيم خلوف، من بلدة برقين، وصالح أبو حجلة من نابلس، وأحمد عساكرة من بيت لحم، وعبد الرحمن قطش من رام الله، وأحمد الطيراوي، وعلاء سعيد نخلة من مخيم الجلزون، ومروان فرارجة من مخيم عايدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد أحمد البرغوثي من منزله في دير أبو مشعل قضاء رام الله. كما اعتقلت القوات الأسير المحرر أسيد أبو بكر عقب اقتحام منزله في بلدة يعبد قضاء جنين.

ومن محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال كرم شهوان عقب اقتحام منزله في بلدة حبلة.

إلى ذلك، اقتحمت قوة إسرائيلية مدينة نابلس بعدد من الجيبات العسكرية. وانطلقت صافرات الإنذار في مخيم بلاطة عقب اقتحام المنطقة الشرقية في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع عمان وقبر يوسف شرق المدينة، ومنطقة الضاحية في نابلس.


اقرأ|ي أيضاً| مواجهات مع الاحتلال خلال اقتحام قرية كفر عين في رام الله


واستدعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،يوم أمس الأحد، خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، للتحقيق معه، يوم غد، الإثنين.

وجاء في بيان صدر عن مكتب الشيخ صبري أنه “تلقى صباح يوم أمس (الأحد)، اتصالا من جهاز المخابرات الإسرائيلية يستدعيه للتحقيق صباح غد الإثنين”، دون أن يذكر البيان سبب الاستدعاء.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى